الاستعلام عن المخالفات المرورية أبشر ، لاشك أن القوانين في المملكة العربية السعودية تحديدًا، وفي العالم أجمع، لا يمكن كسرها أو مخالفتها، نظرًا لما يتكبده الأشخاص من غرامات، أو إيقاف الخدمات، وغيرها من الأشياء الثمينة، التي يمكن أن يسددها الأشخاص نتيجة تلك المخالفات، ولهذا السبب أتاح المرور السعودي، الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر، بشكل مباشر تيسيرًا على المواطنين.

الاستعلام عن المخالفات المرورية أبشر

يتيح المرور السعودي حاليًا، العديد من الخدمات بشكل إلكتروني، وذلك تفعيلًا لجهود المملكة في مكافحة انتشار الأوبئة، والتوجه صوب التحول الرقمي، وجعل الخدمات المقدمة من جانب الحكومة السعودية، رقمية بشكل كبير، توفيرًا لوقت المواطنين والمقيمين أيضًا، ومن أبرز الخدمات التي يقدمها المرور السعودي، هو خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال أبشر

إذا أردت الاستعلام عن مخالفاتك المرورية، يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية عبر منصة أبشر الإلكترونية:

  1. قم بزيارة منصة أبشر الإلكترونية.
  2. اضغط على اختيار الاستعلامات الإلكترونية.
  3. اختر خدمة الاستعلام عن المرور.
  4. ثم اختر الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  5. أدخل رقم الهوية الوطنية، للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية.
  6. ثم أدخل رمز المرور الخاص بك.
  7. يمكنك الآن اختيار أيقونة العرض، للتعرف على المخالفات المرورية المسجلة لديك، إن وجدت.

طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية

  1. يمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم السيارة، وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية ، ثم إدخال رقم لوحة السيارة، للشخص الذي يرغب بمعرفة مخالفاته، حتى لا يتعرض إلى  توقف الخدمات، ثم يبدأ الشخص في تسجيل بياناته بالمنصة، حتى ينتقل إلى صفحة خدمات المرور، ثم الاستعلام عن مخالفات المرور.
  2. أو يمكن للمستعلم أن يتعرف على مخالفات المرور، عن طريق الاتصال مباشرة برقم الجوال الموحد، الذي وفرته وزارة الداخلية في السعودية، لمساعدة المواطنين والرد على استفساراتهم، بشأن كل ما يتعلق بالمرور عمومًا، وهو رقم 92333.
  3. أو يمكن للمستعلم أن يتحقق من مخالفات المرور، عن طريق رسالة نصية، يرسلها إلى رقم 88993، بحيث تحتوي الرسالة على رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم ينتظر الحصول على رسالة نصية، بها كل ما يرغب من معلومات، وهي خدمة يتيحها المررو السعودي، بداية من الساعة السابعة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً. وإذا كنت أقل من ١٨ عامًا، يمكنك اتباع خطوات إصدار رخصة قيادة مؤقتة، سارية لمدة عام واحد.

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

يمكنك التقدم بطلب الاعتراض على المخالفات المرورية، وذلك في حالة شعورك بحدوث خطأ ما بها، وهي مثل خطوات الاعتراض على إيقاف الخدمات بالسعودية، يجب أن يتوفر للشخص المعترض عددًا من الشروط:

  1. يجب ألا يتجاوز الشخص 30 يومًا، من تاريخ صدور المخالفة المرورية، حتى يتقدم بطلبه للاعتراض عليها.
  2. لا يمكن للمواطن أن يعترض، على مخالفة تم سدادها من قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *