ثبات الوزن رغم القيام بتغيير النظام الغذائي أكثر من مرة يعتبر من الأمور الأكثر غرابة والتي لا يفهمها الكثير من الناس. يصاب الكثير من الناس بالإحباط بسبب عدم نزول الوزن أثناء اتباع حمية غذائية يعتقد بانها تساعد في انقاص الوزن بنسبة كبير.

يتكون جسم الإنسان من ملايين الخلايا المعقدة التي يجب فهم طريقة عملها وحركتها ووظائفها حتى تستطيع ان تتحكم بها وتتحكم في وزنك بكل سهولة. في هذا المقال سوف نتحدث عن السر وراء ثبات الوزن رغم قيامك باتابع الأنظمة الغذائية التي تقلل من الوزن، كما عودناكم دائما قرائنا الكرام بنشر المواضيع التي تهم صحتكم بشكل عام، مثلما نشرا مؤخرا موضوع مهم عن طريقة طبيعية لتنظيف الكبد من السموم المتراكمة به.

وزنك ثابت رغم اتباعك نظام غذائي صحي؟ اذا كانت الإجابة نعم، فاليك التفسير العلمي لهذه الظاهرة; أولا انت قمت بإكتساب الوزن الزائد ربما في خلال 5 أعوام او حتى 10 او 20 عام، فهل تتوقع ان الجسم سيبدأ فورا في التخلص من تلك الدهون الزائدة خلال يوم او شهر او سنة ؟!.

بالتأكيد يحتاج الجسم الى المزيد من الوقت لكي يتخلص من الشحوم والتراكمات الدهنية التي تخللت الى خلايا جسمك على مدار عشرات السنوات من عمرك، ولكن هناك طرق لتسريع عملية حرق الدهون سنتطرق اليها في نهاية المقال.

لذلك يأخذ جسمك وقتا كافيا لحرق تلك التراكمات الدهنية التي تكونت عبر الكثير من السنوات. هذا بالاضافة الى ان الدهون اللتي يقوم الجسم بحرقها يتكون مكانها ماء اسفل الجلد لان الجسم تعود على ان هذا المكان لابد ان يكون ممتلىء بالدهون او الماء.

أما بخصوص تسريع عملية حرق الدهون في جسمك، فيمكنك اتباع النصائح التي ذكرناها من قبل في المقال الذي نشرناه بعنوان طريقة تحويل الجسم الى محرقة للدهون . بالاضافة الى ذلك سنذكر لك بعض الطرق لتسريع عملية حرق الدهون داخل جسمك:

  • امتنع تماما عن السكر لكي يقوم جسمك بالإتجاه الى حرق الدهون المتراكمة داخل الجلد والأحشاء للحصول على الطاقة منها
  • مارس التمارين الرياضية حيث يبدأ جسمك في طلب مزيد من الطاقة عبر حرق الدهون الزائدة.
  • خذ قسطا كاف من النوم
  • اشرب الماء النقى كل يوم بعد الاستيقاظ مباشرة على الاقل كوبين او ثلاثة
    • تناول المشروبات التي تساعد على حرق الدهون مثل الزنجبيل والماء بالليمون والشاي الأخضر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *