طريقة الاستعلام عن موظف وافد عن طريق رقم الاقامة الكترونيا حددتها وزارة العمل السعودية عن طريق الانترنت، حيث تعمل المملكة على توفير خدمات شتى للمقيمين بها من خلال مواقع وزاراتها الإلكترونية، من تلك الخدمات إمكانية معرفة كافة المعلومات عن الوافدين برقم الإقامة ورقم جواز السفر، ونوضح خطوات ورابط التحقق المباشر من الموظف الوافد بضغط زر من خلال الموقع الالكتروني لوزارة العمل السعودية.

استعلام عن وافد برقم الاقامة

سجل الدخول لبوابة وزارة العمل السعودية ولابد أن يكون لديك حساب بها حتى تستطيع الاستعلام عما تريد واختر أختر الخدمة التي تريد الاستعلام عنها وهي هنا الاستعلام عن وافد، وأدخل البيانات وفي استعلامك عن الوافد سيطلب رقم الجواز ورقم الاقامه ورقم الحدود واكتب رمز تحققك صحيحاً ثم استعلام.

موقع وزارة العمل استعلام عن الوافدين

تستطيع أن تستعلم عن أي معلومات تخص الوافدين عبر بوابة وزارة العمل السعودية، ويمكن الاستعلام أيضا من خلال موقع أبشر الإلكتروني ولكن لابد أن تمتلك حساب عليه لتتمكن من تسجيل الدخول، وهو موقع سهل ويسير يقدم معلومات تفصيلية كما لا تحتاج لإدخال بيانات متعددة.

كل ما عليك بعد دخول الرابط واختيار الاستفسار عن عامل أدخل رقم الجواز، ولا يطلب منك بيانات أخرى بعد ذلك ستكتب جنسية الوافد، الذي تود أن تستعلم عنه وتضغط على كلمة بحث وسيعرض الموقع التفاصيل.

تجديد إقامة وافد

البيانات التي تطلب منك عند الاستعلام عن الوافد

عند استعلامك عن موظف وافد برقم الاقامة أو رقم جوز السفر سيطلب منك البيانات هذه:

  • رقم الوافد.
  • اسمه رباعي.
  • منشأة عمله في وزارة العمل بالسعودية.
  • حالة الوافد هل استغنى عنه أما لازال قائم بالعمل.
  • ترخيص المنشأة وهل سارية قائمة أم توقفت.

الجدير بالذكر أن أتاحت الحكومة السعودية إمكانية حصول الوافدين على الإقامة المميزة أو ما يعرف بالاقامة الدائمة، والتي تتيح للوافد البقاء بشكل دائم في المملكة وفق سداد رسوم الاقامة المميزة، ويمكن معرفة التفاصيل عبر الولوج على موقع وزارة العمل السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *