إجراءات تجديد إقامة وافد من خلال الصراف الآلي، والضوابط المشروطة لتجديد الإقامة وفقا لآخر تعديلات أقرتها وزارة الداخلية السعودية،إذ لم تقتصر خدمات المملكة العربية السعودية على مواطنيها فحسب، وإما حرصت على توفير كافة الخدمات الإلكترونية، حتى يمكن للوافدين تجديد الإقامة عبر الصراف الآلي ومتابعة طلب التجديد عبر موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية، لذا نرفق الكيفية الصحيحة المتبعة من أجل تجديد إقامة وافد برقم الإقامة ورابط التأكدي من صلاحية الاقامة.

طريقة تسديد رسوم اصدار الإقامة عن طريق الصراف، والفترة المتاحة للتجديد قبل انتهاء الإقامة يمكن معرفتها من خلال بوابة أبشر الإلكترونية، حيث يتيح الموقع كافة التفاصيل عن طرق سداد تجديد إقامة وافد أو دفع غرامة إنتهائها.

تجديد إقامة وافد عن طريق الصراف

وزارة الداخلية السعودية استبدلت الطريقة التقليدية لسداد رسوم تجديد الإقامة للوافدين، والتي كانت تقتصر على الذهاب إلى الجهات الحكومية والخضوع للإجراءات الروتينية لتسديد مصروفات تجديد إقامة وافد أو تابع، لتتيح طرق دفع الرسوم من خلال الصراف الآلي، تسهيلا على المقيمين استيفاء الإجراءات دون عناء.

طريقة سداد رسوم تجديد الإقامة

تجديد الإقامة بالطريقة التقليدية كان يتطلب العديد من الإجراءات والأوراق مثل جواز السفر، للراغب في التجديد وأفراد أسرته بالكامل، وعدد 2 صورة شخصية لكل فرد من الأسرة، علاوة على اشتراط توافر  إثبات أن الأبناء مازالوا يدرسون، إضافة إلى وجوب استخراج تقرير طبي في حال كان الوافد حامل لجنسية الهندي أو السودانية.

حساب رسوم المرافقين

في حين توفر طريقة تجديد إقامة وافد من الصراف الآلي على الوافدين جميع هذه الإجراءات السالف ذكرها، لتتم من خلال اتباع الخطوات التالية فقط:

  • دخول الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية الخدمات الإلكترونية.
  • تسجيل حساب على الموقع في حالة لم يكن هناك تسجيل مسبقا للمستخدم.
  • في حال كان مسجل سابقا، يكتفي بإدخال الاسم والباسورد الخاص به.
  • الدعس على خيار تجديد الإقامة.
  • تظهر استمارة تجديد الإقامة لوافد أو تابع.
  • ملء البيانات المطلوبة في نموذج طلب تجديد الإقامة والتأكد من صحة البيانات.
  • كتابة اسم العامل المراد له التجديد.
  • إدخال بيانات جواز السفر الخاص بك.
  • الموافق على الشروط والأحكام.

وفيما يلي نرفق نموذج تجديد إقامة وافد برقم اللإقامة، عن طريق الدخول على بوابة أبشر الجوازات الرابط الجديد للتجديد:

انهاء عقد العمل في السعودية

ووفقاً لما أقره مجلس الوزراء السعودي عن أنظمة الإقامات للوافدين تم تفعيل العمل بنظام الاقامة المميزة في السعودية، والتي تجيز لأي شخص بموجب هذا النظام الحصول على إقامة مميزة بالمملكة “الإقامة الدائمة” في إطار سداد رسوم الإقامة المقررة.

تحديث: ويراعى سداد رسوم تجديد اقامة وافد 1441 تبعاً للرسوم المطلوب سدادها ويمكن التعرف عليها من خلال الولوج على رابط المديرية العامة للجوازات ابشر الجوات السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *