نحدثكم هنا عن موعد صرف معاش التقاعد وعن كيفية الاستعلام عن مستحقات التقاعد وعن كيفية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة المؤسسة العامة للتقاعد على الإنترنت.

وتقدم مؤسسة التقاعد العامة داخل المملكة العربية السعودية خدمات ممتازة للمتقاعدين  لأنها توفر لهم عروض وتسهيلات متنوعة، كما يستفيد الوارث من الميزات بعد وفاة المتقاعد.

موعد صرف معاش التقاعد

ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه سوف يحدث تقديم في الموعد المحدد من أجل صرف معاش شهر أغسطس للعام 2020 لأصحاب المعاشات والمستفيدين من نظام التأمين ضد البطالة (ساند).

كما وقد صرحت التأمينات الاجتماعية أن موعد صرف المعاشات سيكون يوم الأربعاء الموافق 29 يوليو 2020 الذي يوافق 8 ذي الحجة 1441.

وهذا كان راتب التقاعد الخاص بشهر أغسطس 2020، أما عن معاش تقاعد شهر سبتمبر 2020 فليست هناك الكثير من التفاصيل بعد عن الموعد المحدد، تابع موقعنا لتجد آخر المستجدات التي تخص موعد صرف معاش التقاعد لشهر سبتمبر 2020.

الاستعلام عن راتب التقاعد

يتم الاستعلام عن معاش التقاعد برقم الهوية عن طريق إدخال خدمة حسابي من خلال موقع المؤسسة العامة للتقاعد واختيار الخدمات الإلكترونية. سوف يمكنك أن تستفسر أيضًا عن مستحقات المتقاعدين وتستفسر عن تأمين المتقاعدين.

الاستعلام عن تسوية المستحقات التقاعدية

للاستعلام عن تسوية المستحقات التقاعدية ادخل رقم الهوية بعد الدخول إلى رابط الاستعلام عن استحقاق التقاعد عبر موقع المؤسسة العامة للتقاعد، أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك ثم رمز التحقق ثم اختر أيقونة “استعلام.

موعد صرف معاش التقاعد

الخدمات الإلكترونية للمؤسسة العاملة للتقاعد

من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة المؤسسة العامة للتقاعد على الإنترنت للمتقاعدين والمستفيدين:

  • طباعة خطاب تعريف بمعاش التقاعد باللغة العربية.
  • طباعة بيان تعديل المعاش.
  • الاستعلام عن قيمة وقيمة المعاش.
  • عرض بيانات المكافأة.
  • اتبع مع اقتراب الصفقة.
  • عرض شروط الخدمة.
  • إضافة المستفيد.
  • تحديث بيانات المستخدم إلكترونيا.

التسجيل ف المؤسسة العامة للتقاعد

للاستفادة من الخدمات الإلكترونية والاستفادة من المزايا التي تقدمها المؤسسة عبر موقعها فقط ادخل إلى موقع المؤسسة العامة للتقاعد وقم بإجراءات التسجيل لحساب جديد عن طريق اضغط على أيقونة “تسجيل” في الصفحة الرئيسية للموقع ثم اختيار “تسجيل جديد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *