ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تم فرضها في المملكة العربية السعودية من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل يتم فرض هذه الضريبة علي العديد من الخدمات والسلع التي يتم بيعها داخل المنشآت ولكن يوجد هناك بعض الاستثناءات.

الهيئة العامة للزكاة والدخل

الهيئة العامة للزكاة والدخل قد دعت عملائها الذين يخضعون لدفع ضريبة القيمة المضافة أن يقوموا بتقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بهم وذلك عن الشهر ماضي شهر يونيو وأيضاً عن الربع الثاني لهذا العام.

وأيضاً الإقرارات الخاصة بشهر مارس الماضي وأيضاً إقرارات الربع الأول من العام الحالي، وذلك للعملاء المنتفعين من مبادرة تأجيل مهلة تقديم القيمة المضافة والإقرارات والسداد الضريبي، وهذا في موعد محدد تم تحديده أقصاه يوم 31 من الشهر الحالي.

تقديم الإقرارات الضريبية

الهيئة العامة للزكاة والدخل قد حثت الأشخاص المكلفين على السرعة في تقديم الإقرارات الضريبية ويتم ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني وذلك من أجل أن يتجنبوا دفع الغرامات المفروضة في حالة تأخر التقديم عن الميعاد المحدد.

وتم تحديد الغرامات لتكون للحد الأدنى 5% وللحد الأقصى نسبة 25% من القيمة الفعلية للضريبة التي يتعين على المكلفين دفعها.

التواصل مع الهيئة العامة للزكاة والدخل

وقد أعلنت الهيئة أنه إذا كان هناك أي شخص من المكلفين يريد معرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة أن يتواصل معها وذلك عن طريق الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) والجدير بالذكر أن خدمة العملاء المسئولة عن الرد على هذا الرقم تعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا الذي قد عرضنا من خلاله إعلان الهيئة العامة للزكاة المتعلق بدفع ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة التي تم تحديدها حتى لا يتعرض أي فرض من الأشخاص المكلفين إلى دفع الغرامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *