تهدف الهيئة العامة للزكاة والدخل إلى استدامة فريضة الزكاة، وإيصالها لمستحقيها في دقائق، لتوطيد أواصر التضامن والترابط المجتمعي، وقد أتاحت الهيئة للأفراد بوابة زكاتي حتى يمكنهم تأدية ما عليهم من زكاة، حتى يتم إنفاقها في مصارفها الصحيحة، فضلاً عن أنها توفر عليهم الوقت والجهد وبشكل تكنولوجي احترافي، حيث يمكن للمواطن أن يستعلم عن كل ما يتعلق بالزكاة من خلال هذه البوابة، ومعرفة طريقة حساب أنصبة الزكاة في الذهب أو المال وغير من دخول أو أصول رأس مال أو مدخرات.

مميزات دفع الزكاة على بوابة زكاتي

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع الأفراد في المملكة العربية السعودية من المواطنين والمقيمين لإخراج زكاتهم التي تتم بشكل اختياري وقد مكنت الهيئة المزكين أن يقدموا زكاتهم عن طريق خدمة هاتف زكاتي أو بوابة زكاتي، أو تطبيق زكاتي، وأكدت الهيئة أنها وفرت هذه المنصات لتوفر للأفراد مصادر عديدة يمكنهم من خلالها دفع زكاتهم بطريقة توفر عليهم الجهد والوقت.

توضيح من الزكاة والدخل عن التسجيل

تتماشى هذه الخطوات والخدمات التي أقدمت عليها الهيئة العامة للزكاة والدخل، مع ما اتخذته المملكة من إجراءات احترازية وتدابير وقائية، لمنع انتشار الفيروس، حيث وفرت عدة منصات إلكترونية يمكن دفع الزكاة من خلالها، دون الذهاب إلى أماكن يمكن أن يتواجد فيها آخرين.

التسجيل في بوابة زكاتي
أسهل طريقة لدفع زكاتك

ما هي أسهل طريقة لدفع زكاتك

  1. يقوم الفرد بالدخول على موقع حاسبة زكاة الأفراد.
  2. ثم باختيار الخدمة التي يرغب في تفعيلها سواء كان يرغب في دفع الزكاة أو معرفة حساب نصاب الزكاة أو الاستعلام عن أي استفسار يخص الزكاة.
  3. توضح منصة زكاتي قيمة قيراط الذهب عيار 24، والفضة والمقابل لتلك القيمة بعملة الريال السعودي.
  4. ويقوم المستخدم باختيار إحدى القيم التي يرغب في دفع زكاته بها، ثم يقوم بملء البيانات التالية: الوعاء الزكوي، إضافة مبلغ آخر، الزكاة المستحقة.
  5. أخيرا يكتب المستخدم رمز التحقق، ثم يقوم بالضغط على متابعة، وإذا أراد طباعة البيانات يضغط على طبع.

وتأتي تلك التوجهات تماشيًا أيضًا مع التباعد الاجتماعي وإجراءات وضوابط الحظر، ووفرت الهيئة أيضًا إمكانية الحصول على فاتورة لدفع الزكاة من خلال خدمة سداد، ويوفّر تطبيق زكاتي، خدمة حاسبة الزكاة والتي يمكن من خلالها حساب وتحديد نصاب الزكاة الواجبة، وإمكانية الدفع بسهولة عن طريق نظام سداد، إضافةً إلى خدمة التذكير بمواعيد الزكاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *