بمجرد بدأ العام الدراسي بدأ الطلاب وأولياء الأمور في السؤال عن كيفية متابعة الغياب للطلاب في منصة مدرستي حيث تفاعلت المنصة مع استفسارات أولياء الأمور من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية الإلكترونية، يُذكر أن منصة مدرستي جاءت لتكون بديلًا للتعليم الواقعي منعًا لنقل العدوى بين الطلاب، وتقدم المنصة للطلاب تجربة التعليم الافتراضي في بيئة شبه واقعية فعند دخول الطلاب يقومون بتحية العلم ثم أداء التمارين الرياضية ومن ثم الدخول إلى الحصص الدراسية مع المعلم.

طريقة متابعة الغياب للطلاب في منصة مدرستي

ولكن يسأل أولياء الأمور والطلاب عن كيفية احتساب الغياب ورصد الغياب والتأخر حيث بينت المنصة أن ذلك يتم بواسطة المعلم أو معلم كل حصة كما بينت المنصة أنه بإمكان الطلاب وأولياء الأمور معرفة إحصائيات الغياب بالدخول لتبويب التقارير والإحصائيات من القائمة الرئيسية للمنصة من ثم اختيار متابعة غيابي.

منصة مدرستي

هي منصة افتراضية توفر بيئة تعليمية محاكاة للواقع من خلال برامج تعليم مسائية وصباحية للطلاب والطالبات، يبدأ الطالب بدخول المنصة في الفترة المقررة لكل فرقة دراسية يؤدي النشيد الوطني ثم التمارين الرياضية واستعراض جدوله الدراسي من ثم الدخول مع المعلم للفصل، وتتيح المنصة التفاعل مع المعلم والأقران والمشاركة في النقاشات والإطلاع على تقارير الإنجاز ويمكن التعرف على الساعات المناسبة للتواصل مع المعلمين من المنصة حسب مواعيد كل معلم.

كيفية التسجيل في منصة مدرستي عبر توكلنا

أوضح تطبيق توكلنا من إمكانية التسجيل للمنصة من خلاله بالخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق لو كان لديك التطبيق بالفعل على الجهاز قم بتحديثه.
  • قم بالدخول إلى بيانات المنصة بتبويب حسابي وفيها تجد بيانات اسم المستخدم وأسماء التابعين لك أختر اسم التابع الذي تريد عمل حساب له على منصة مدرستي للحصول على كلمة السر.
  • انقر على إرسال للحصول على كلمة المرور ولكن عليك الحذر من ضياعها فلا يتم إرسال أكثر من كلمتي مرور للتابع الواحد خلال اليوم.
  • بعد ذلك تصلك رسالة بها كلمة السر للتابع الذي أنشأت الحساب لأجله
  • قم بالدخول بعد ذلك لمنصة مدرسي بالرقم السري واسم المستخدم الذي قمت بإنشائه بالتطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *