لطالما استخدم الكركم للعلاجات الشعبية إلى جانب كونه بهارا، وذلك أن فوائد الكركم العديدة تجعل منه شائعا جدا في العلاجات الشعبية وأيضا محببا ومستخدما في العديد من الأكلات، هذا إلى جانب النكهة المميزة التي يملكها وخصائصه كملون طبيعي.

الفوائد الصحية للكركم

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات:

وفقًا لبحث وجد العلماء أن خصائص الكركم المضادة للالتهابات تتطابق مع فعالية الأدوية المضادة للالتهابات الشائعة، ولكن دون خطر الآثار الجانبية.

 يحمي صحة الدماغ:

يحتوي الكركم على عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ (BDNF) هو بروتين دماغي يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ عن طريق زيادة الخلايا العصبية وكذلك تشكيل اتصالات جديدة في الدماغ. وفقًا للدراسات تم ربط مستويات عالية من BDNF بتحسين الذاكرة وكذلك انخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر

الوقاية من الإصابة بأمراض القلب:

أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في العالم، من المهم اتخاذ إجراءات احترازية لحماية صحة القلب والأوعية الدموية على مدار العام، ويمكن تحقيق هذا من خلال تناول الكركم بانتظام.

فوائد الكركم

فوائد الكركم للبشرة

إذا كان هدفك هو الحصول على بشرة أكثر صحة وشبابًا فإن سر البشرة المثالية يكمن في الكركم.K نتيجة لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات بالإضافة إلى الخصائص المضادة للأكسدة، يمكن للكركم أن يساعد في معالجة عدد من الحالات الجلدية التي تشمل الأكزيما وحب الشباب وكذلك الصدفية، كما  يساعد في تعزيز صحة البشرة.

من فوائد الكركم أيضا أنه يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة. وبهذا يكون الكركم قادر على مواجهة آثار الشيخوخة التي تأتي نتيجة للتعرض المتكرر لأشعة الشمس والعوامل الجوية الأخرى التي قد تسرع من ظهور الشيخوخة على بشرتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *