فوائد الليمون للبشرة، حيث يعد الليمون من أهم الثمار الحمضية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن فهو مصدر رائع لإحتوائه على فيتامين C، فيتامين Dو فيتامين B بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، كما يحتوي على خصائص عديدة مضادة للأكسدة، والجراثيم، ومضاد للفطريات، وخصائص قابضة تساعد على تحسين مظهر الشعر،والجلد، والأظافر.

والليمون أحد المطهرات الطبيعية لأنه سيشكل كبير في علاج الكثير من مشاكل البشرة، لذا يتم الاعتماد عليه في مجالات التجميل وفي المحافظة على صحة البشرة ونقائها، وهو الشيء الذي ترغب به كل امرأة.

وترجع أهمية الليمون في التخلص من حب الشباب وتبييض البشرة، بشكل طبيعي وبسيط بعيداً عن استخدام المواد الكيميائية التي تضر بصحة البشرة، فثمرة الليمون تحتوي على عدد كبير من المركبات المعدنية وحمض الستريك الذي يقوم بإزالة الرؤوس السوداء، وآثار البقع الداكنة.

فوائد الليمون للبشرة السمراء

  • يساعد عصير الليمون بشكل كبير في تفتيح البشرة، عند استخدامه للبقع الداكنة التي تظهر على البشرة كما يعمل على التقليل من ظهور الكلف الذي يظهر على الوجه أثناء فترة الحمل.
  • ويساهم أيضًا في القضاء على البقع الداكنة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس، ويساعد على تفتيح لون البشرة والجلد وتوحيد لونهم.

فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة في علاج حب الشباب

يعد الليمون من أهم وأكثر العناصر الطبيعية إفادة لأصحاب البشرة الدهنية، لأنه يعتبر قابض طبيعي حيث يقوم بتقليل إفراز الدهون والزيوت التي تغلق المسامات، وتسبب ظهور الحبوب والبثور ويتم ذلك من خلال مزج عصير الليمون، مع عصير الخيار الطبيعي، ووضع المزيج فوق البشرة لمدة خمس دقائق فقط ثم نغسلها بعد ذلك بالماء البارد.

ومن خصائص الليمون أنه يعتبر معالج قوي وفعال لمشكلة حب الشباب وإزالة آثار الندوب والرؤوس السوداء، كما يعالج جميع الالتهابات الجلدية في حال تناوله كعصير على الريق في الصباح.

طريقة تحضير وصفة الليمون وفيتامين E

  1. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها في وعاء صغير جيدًا ويوزع الخليط على الوجه، ثم يترك لمدة 10 دقائق.
  2. ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ ويمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *