أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية اليوم الجمعة 15 من ذي القعدة الموافق 25 من شهر يونيو الجاري، خطوات المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني لحج هذا العام 1442، بعد فرز طلبات من تقدموا من الراغبين في حج هذا العام ممن قاموا بالتسجيل عبر رابط مسار الإلكتروني لحجاج الداخل في المرحلة الأولى، وعلى من وقع عليهم الاختيار وفق المعايير والاشتراطات التنظيمية والصحية المطلوبة، والتي تم الإعلان عنها فيما سبق، استكمال إجراءات التسجيل النهائي في حج 1442 واختيار الباقات.

خطوات المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني لحج 1442

  • أولا: يستقبل من وقع عليه الاختيار حسب فئات المفاضلة رسالة نصية حيث تقوم وزارة الحج والعمرة السعودية بإرسال رسائل نصية للمؤهلين للحج هذا العام.
  • ثانيا: يقوم الشخص المؤهل للحج بتسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية للتحقق من البيانات الشخصية.
  • ثالثا: ينتقل إلى استعراض الضوابط والشروط.
  • رابعا:سوف يكون للشخص المتأهل للحج إمكانية إضافة مرافق واحد ممن سبق وتقدم بالتسجيل عبر رابط مسار الإلكتروني.
  • خامسا: علي الشخص المتأهل للحج استعراض الباقات المتاحة وحجز الباقة المناسبة له.
  • سادسا: إصدار أجور الخدمات والدفع الإلكتروني عبر نظام سداد. (كما أكدت وزارة الحج فيما سبق على ضرورة السداد خلال 3 ساعات من اختيار الباقة تجنبا لإلغاء الباقة)
  • سابعا: صدور تصريح الحج.

إطلاق المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني في حج 1442

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن بداية انطلاق الموحلة الثانية من التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من الساعة الثانية ظهرا

كما قامت وزارة الحج والعمرة بالسعودية بالتنويه مؤكدة على أن القبول النهائي يعتمد على توافر الاشتراطات المطلوبة وتحقق المعايير المحددة، ووجود الأماكن المتاحة، وذلك بحسب ما جرى الإعلان عنه سابقا في آلية وضوابط التسجيل.

رابط التسجيل في البوابة الإلكترونية في المرحلة الثانية من التسجيل في حج 1442

المرحلة الثانية من الاشتراطات وآلية التسجيل عبر رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، حيث تبدأ مرحلة الفرز واستكمال إجراءات الحجز من اليوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442، كما يمكنكم الإطلاع على أسعار باقات الخدمة المعتمدة من وزارة الحج والعمرة.

بسلام آمنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *