أسعار باقات الخدمة المعتمدة من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أوضحت وزارة الحج والعمرة لشركات حجاج الداخل اعتمادها الجهات الصحية والتنظيمية في حج هذا العام 1442. نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفقا لمجموعة من ضوابط الاشتراطات التنظيمية والصحية. مما سيترتب عليه التأثير على أسعار باقات الخدمة هذا العم، لذلك قامت الوزارة بتحديد ثلاث باقات خدمة فقط لحج هذا العام 1442.

أسعار باقات الخدمة المعتمدة في حج 1442 من الوزارة

  • أولاً: باقة ضيافة (أبراج) تم اعتماد سعرها  ابتداء من 16,560 ريالا للحاج الواحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة، كما تشمل النقل الداخلي للحجاج من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة.
  • ثانياً: باقة ضيافة (المخيمات)، تبدأ من 14,381 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة. كما تشمل تكاليف الاشتراطات الصحية، كما تشمل النقل من داخل مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة.
  • ثالثًا: باقة ضيافة (المخيمات)  ابتداء من 12,113 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة. كما تشمل رسوم الإجراءات الصحية والتنقلات من داخل مكة المكرمة وإلى المشاعر المقدسة.

أوضحت أن أسعار الباقات تشمل تنقلات الحجاج داخل مكة المكرمة فقط. أما منشآت الحج فسوف تقوم بعرض برامج أخرى إضافية للحجاج القادمين من خارج مكة المكرمة تشمل الذهاب والعودة، كما أنها ستكون برامج اختيارية لهم.

كما أوضحت الوزارة العدد المسموح به من الحجاج داخل الحافلة الواحدة وهو 20 حاج فقط. وتسمى مجموعة الحجاج في الحافلة الواحدة وحدة تنفيذية. على أن يتم تقسيم الحجاج إلى مجموعات، تتكون المجموعة الواحدة من 100 حاج، ويخصص لنقل المجموعة الواحدة المكونة من 100 حاج خمس حافلات، يتم تعيين قائد لكل حافلة. ومشرف لكل مجموعة مكونة من خمس حافلات من قبل منشأة الحج ليتولى الإشراف على قادة الخمس حافلات (الوحدات التنفيذية).

خطوات المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني لحج 1442

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن خطوات المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما أكدت على أن القبول النهائي يعتمد على توافر الاشتراطات المطلوبة وتحقق المعايير المحددة ووجود الأماكن المتاحة. وذلك حسب ما جرى الإعلان عنه سابقا في آلية وضوابط التسجيل.

وزارة الحج السعودية: الرسائل ستصل تباعا

أوضحت وزار الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لكل من تقدموا بطلب أداء فريضة الحج، أن الرسائل النصية في الحج سوف تصل للمقبولين تباعا، وفقا للفئة العمرية تنازليا، وذلك وفقا للمقاعد المتاحة خلال الفترة القادمة.

الفرز واستكمال الحجز في حج 1442 وموعد حجز وشراء الباقات بالتفاصيل

بعد انتهاء مرحلة التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للحج، تبدأ مرحلة فرز واستكمال إجراءات حجز وشراء باقات الخدمة. حيث أوضحت وزارة الحج موعد حجز وشراء باقات الخدمة ابتداءا من يوم الجمعة الموافق 15 من شهر ذي القعدة الجاري الساعة الواحدة ظهرا.

الفرز واستكمال الحجز
الفرز واستكمال الحجز

كما أشارت الوزارة إلى شراء الباقة والسداد خلال 3 ساعات من اختيار الباقات، وذلك تجنبا للإلغاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *