كشفت شركة إنفيديا النقاب عن أحدث أجهزتها وهو معالج الرسومات RTX 3090 بمواصفات رائعة للغاية موضحة أنها قد صمم مطوريها هذا المعالج خاصة لألعاب بتقنية 8K، وسوف يدعم معدل تحديث 60 إطار في الثانية بحيث يكون قريب للغاية من سلسلة Nvidia’s Titan

معلومات عن معالج الرسومات RTX 3090

أوضحت الشركة أن المعالج سوف يحظي بدعم ذاكرة G6X ذات سعة 24 جيجا بايت و RTX 3080 ذات سعة 10 جيجا بايت من الذاكرة الأصلية.

وسوف تصدر الشركة معالج رسوماتها الجديد في الأسواق بكميات صغيرة خلال أول شهرين من عملية الإطلاق؛ وبذلك تصبح أصغر عملية إطلاق للشركة منذ سنوات كثيرة بحسب تصريحات أنتوني جاريفا مراسل موقع Tweak Town المتخصص في التقنية.

أبرز مواصفات معالج إنفيديا الجديد

يتمتع معالج الرسومات الجديد بمواصفات رائعة للغاية؛ ولعل أبرزها:

  • اعتمد معالج الرسومات الجديد على تقنية شركة Ampere التي تعد ذو شعبية كبيرة ورائعة لممارسة ألعاب الكمبيوتر.
  • يتمتع معالج الرسومات بدقة 8K وبذلك يعتبر أول معالج رسومات للألعاب ذو دقة شديدة كما أطلق عليه Big Ferocious GPU وصف المعالج الرسومي الشرس.
  • من المنتظر أن تكون سرعة معالج الرسومات الجديد تصل إلى نصف سرعة Titan RTX.
  • زود المعالج بكاتم صوت يعمل على تقليل الضوضاء بنسبة 10 مرات مقارنة بالوحدات الموجودة في الوقت الراهن؛ وذلك يساهم في جعله أكثر هدوء خلال العمل.
  • من المتوقع أن يتمتع معالج الرسومات بقوة كبيرة لأنه يتمتع بأبعاد ضخمة حيث يقدر طول البطاقة نحو 313 مم على عكس البطارية الموجودة في نوع RTX 3080 التي يبلغ طولها 285 مم إلى جانب إشغاله 3 فتحات بالمقارنة بوجود 2 فتحة الشائعة.

موعد إصدار معالج الرسومات في الأسواق

من المنتظر أن تطلق إنفيديا معالج رسوماتها الجديد في الأسواق يوم 24 سبتمبر الجاري بسعر 1499 دولار بما يعادل 5630 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *