تطبيق ضريبة القيمة المضافة من القرارات الهامة التي أطلقتها الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية، حيث أن نسبة ضريبة القيمة المضافة تكون من 5 إلى 15% على جميع الخدمات والسلع، وسيكون ذلك في شهر يوليو عام 2020.

زيادة ضريبة القيمة المضافة

أكد المتحدث الرسمي لهيئة الزكاة والدخل رفع نسبة الضريبة المضافة على السلع والخدمات سوف ترتفع قيمتها من 5% إلى 15% وذلك من أول شهر يوليو عام 2020.

 حيث تعتبر هذه المرحلة انتقالية لتسهيل تطبيق نسبة الزيادة للضريبة التي تخص الفواتير والعقود والتوريدات.

ضريبة القيمة المضافة التوريدات

سوف يتم زيادة ضريبة القيمة المضافة للتوريدات بالاتفاق مع الجهات الحكومية، وسوف تستمر نسبة الزيادة حتى شهر يونيو، وينطبق ذلك على السلع التي جرى توريدها قبل 11 مايو الماضي.

وتم عقد أكثر من ورشة عمل تصل إلى 12 ورشة خلال شهر يونيو، وذلك بعد قرار زيادة نسبة الضريبة المضافة، وقدمت مجموعة من الإرشادات والنماذج المختصرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتوضيح نسبة الزيادة.

ضريبة القيمة المضافة للمنشآت التجارية

أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن أصحاب المنشآت التجارية يجب أن يلتزمون بالمواعيد المحددة لدفع الضرائب السنوية، بالإضافة إلى استمرار حملات التفتيش على جميع الأسواق والمحلات.

كما أن الهيئة العامة للزكاة والدخل بعد تطبيق زيادة ضريبة القيمة المضافة واصلت الحملات التفتيشية على جميع الأسواق بشكل مستمر للتأكد من التزام جميع المواطنين المكلفين بدفع الأنظمة الضريبية في المملكة العربية السعودية.

ويعتبر تطبيق ضريبة القيمة المضافة من القرارات الهامة التي أصدرتها المملكة خلال الفترة الأخيرة، وذلك للرقابة على الأسواق والسلع والمنشآت التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *