تردد قناة عين التعليمية الفضائية ، قناة عين هي قناة تعليمية تُبث من المملكة العربية السعودية والتي تمتلكها وزراة التعليم السعودي، تبث القناه الدروس التعليمية عبر 12 قناة تعليمية على قمر العرب سات علاوة على قناتها على اليوتيوب، ويسمى محتواها بـ الدروس وتُصنف على حسب المراحل الدراسية، يُذكر أن قمر العرب سات هو من ساهم في تكاليف الحيز الفضائي للقناة وتُبث القناة لمدة خمس ساعات يومياً .

تردد قناة عين التعليمية الفضائية

أعلنت قناة عين عن تحديث ترددها على قمر العرب سات، ودعت السادة أولياء الأمور والطلبة والطالبات بسرعة تعديل التردد القديم وأستبداله بالتردد الحديث وهو 12437 عمودي، أما عن خطوات تحديث التردد فهذا ما سنذكره بالتفصيل .

خطوات تحديث تردد قناة عين

  • الدخول على إعدادات جهاز الريسيفر .
  • كتابة الرقم السري ومن ثم حدث التردد الجديد يدوياً .
  • أختيار القمر الصناعي عرب سات .
  • كتابة التردد 1237 عمودي .
  • أختيار 27500 كمعدل للترميز .
  • أختيار الإرسال DVB-S2 .
  • الضغط على كلمة البحث وسوف تظهر شبكة قنوات عين وهي 20 قناة .

كما أوضح الحقباني من خلال حسابه على إحدى موقع التواصل الإجتماعي  << في منصة مدرستي لدينا ارتباط الطالب بمعلمه الذي كان يدرسه العام الماضي حضوريًا، فيكون معه المعلم بحيث يقدم معه الواجبات ويتأكد من حضوره، لكن في قناة عين يكون هناك معلم يقوم بشرح الدروس جميعا <<  .

كما وضح أنه تم اختيار المعلمين الذين سيقفون أمام شاشة التلفاز بعناية، وأعطى مثال لمدرس التربية الرياضية بأرتداءه الزي الرياضي والقيام بالتدريبات الرياضية أمام التلفاز لأن مادة التربية الرياضية منهج والمنهج أما أن يكون علمياً أو نظرياً، أما نظرياً فهو الشرح وتجميع التفاصيل والنقاط الهامة للمادة، وأما العملي فامع الشرح يمكن للمدرس قيامه بحركات رياضية والقيام بعمل التدريبات أمام التلفاز .

كما أعطت وزارة التعليم السعودي تعليمات على انه في حال إذا لم يتواجد أجهزة ذكية أو الأنترنت المنزلي فابالإمكان متابعة جميع الدروس لجميع المراحل التعليمية على شبكة قنوات عين التعليمية على التردد سالف الذكر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *