رابط منصة مدرستي الجديد وخطوات حل مشكلة عدم ظهور مدرستي في توكلنا ،في ظل الأزمة الراهنة وما يمر به العالم من تغيرات ليست في صالح الإنسان من أنتشار الأوبئة والفيروسات فتعمل الحكومات على إنشاء دروع رادعة للمحافظة على مواطنيها والحد من أنتشار الفيروسات مع مواصلة قوافل العمل والتعليم وأستكمال مسيرة الحياه، وهذا ما فعلته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإنشاء منصة تعليمية إفتراضية في عالم الإنترنت لأستكمال المسيرة التعليمية والدراسية لأبنائها الطلاب والحفاظ عليهم وعلى مستوى دراستهم .

ماهي مدرستي

منصة مدرستي هو عالم إفتراضي تعليمي جديد أُنشئ لمواكبة العصر الحديث في ظل أنتشار الفيروسات، كما تعتبر المنصة الخيط الرفيع الذي يجمع بين الطلبة والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور، ومن خلاله يتم تعليم الطلبة وفتح افق المشاركة والنقاش بينهم وبين المعلمين وتتبع المهام المطلوبة من الطلبة وعمل تقارير تصف إنجازاتهم اليومية وتوزيع الدرجات عليهم .

رابط منصة مدرستي الجديد

التسجيل على رابط منصة مدرستي وذلك من خلال موقع نظام نور بأستخدام الأسم وكلمة المرور، كما شددت وزراة التعليم على الحرص على الإجراءات الوقائية التالية بشكل عام :

  • أستخدام الأدوات الخاصة .
  • حفاظ التباعد الإجتماعي والتقليل من المصافحات .
  • أرتداء الكمامة .
  • التعقيم المستمر .
  • تقليل التنقلات وتحويل الخدمات إلكيترونية .
  • عدم التواجد في وسط الزحام .

حل مشكلة عدم ظهور منصة مدرستي في تطبيق توكلنا

جاء أستفسار عدد كبير من الطلبة وأولياء الأمور من عدم مقدرتهم في عبور رابط مدرستي من خلال تطبيق توكلنا وعدم قدرتهم من متابعة الدروس على المنصة، وجاء رد توكلنا عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مفاداه  << أنه يجب التأكد من إضافة الأبناء والبنات ضمن أفراد الأسرة في حساب توكلنا لولي الأمر ليتمكَّن من استعراض بيانات دخول منصة مدرستي لهم >> .

وأضاف تواكلنا أنه في حال تم إضافة الأبناء والبنات ولم تظهر المنصة مجدداً، فيرجى سرعة التوجه والتواصل مع الدعم الفني .

خطوات إستخدام تطبيق تواكلنا للدخول إلى منصة مدرستي

  • أولاً: تحميل تطبيق تواكلنا أو تحديثه .
  • ثانياً: أختيار أسم المستخدم المراد الدخول على حسابه .
  • ثالثاً: الضغط على زر إرسال والحصول على كلمة سر جديدة .
  • رابعاً: ستصل رسالة تحتوي على كلمة السر .

وسوف يتعايش الطلبة والطالبات اليوم الدراسي على المنصة كما لو كانوا بالمدرسة، حيث أوضحت منصة مدرستي أنها تشبه الرحلة ليستعدوا لليوم الدراسي بنشيدهم الوطني، ومن ثم الأستعداد للحصة وحضور الحصص والقيام بمهامهم الدراسية والأنشطة المقررة والتفاعل مع المعلمين .

في صباح اليوم الأحد الموافق 06\09\2020م حدث خلل تقني في موقع منصة مدرستي التعليمية وهذا ما أنعكس على قدرة الطلبة وأولياء الأمور في الدخول إلى المنصة وهذا ما أثار جدل واسع وزادت الأستفسارات حول متى سيزول هذا الخلل ليتلقى الطلبة الدروس المقررة كل يوم .

يذكر أن وزارة التعليم السعودي قسمت اليوم الدراسي على المنصة إلى فترتين صباحية ومسائية حتى لا يصعب على الطالب إيجاد الصف التابع له .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *