ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الإسكان لتحقيق أهدافها الإستراتيجية والتي تتواءم مع رؤية المملكة 2030 في مجال السكن، فإن الوزارة تسعى إلى توفير العديد من المنتجات السكنية الملائمة والمناسبة لكافة شرائح المجتمع، وتحفيز المعروض العقاري عن طريق تحسين جودة وسرعة بناء المشروعات السكنية، وتمكين المواطنين من الحصول على تمويل سكني مناسب، وقع برنامج سكني مع مجموعة من شركات التطوير العقاري عدة اتفاقيات، يتم بموجبها بناء 3428 وحدة سكنية متنوعة ما بين شقق،فيلات، تاون هاوس، وذلك في مدينتى جدة ومكة المكرمة.

مشروعات سكنية مكتملة

نصت الاتفاقيات، على بناء مشروعات سكنية مكتملة في البنية التحتية ومتكاملة المرافق الخدمية، وتضمن الاتفاق مع شركة العوالي العقارية قيام الشركة بتنفيذ عدد 150 شقة سكنية في مشروع “أبراج إعمار” غرب مدينة جدة، بينما ستقوم شركة الحناكي ببناء 828 شقة سكنية في مشروع “جده قاردنز” في حي الكندرة وسط جدة.

وزارة الإسكان
133 ألف وحدة سكنية

وسوف تنفذ شركة العدوان العقارية مشروع الدانة الذي يتنوع ما بين الفيلات والتاون هاوس والشقق السكنية، بعدد 544 وحدة، في حي الشرائع بمدينة مكة المكرمة، كما تقوم شركة تكاتف العربية للتطوير والاستثمار العقاري ببناء 460 فيلا بحي المسفلة بمكة المكرمة.

أما شركة “موطن” فسوف تقوم ببناء عدد 1332 شقة سكنية في مشروع “ربوة المطلات” الذي يقع ضمن مخطط ربوة المطلات في مكة المكرمة، بينما تم الاتفاق مع شركة دور العقارية لبناء 32 شقة في حي المعيصم بمكة المكرمة، وأيضًا الاتفاق مع شركة ساطعة التعمير للتطوير والاستثمار العقاري لبناء 82 شقة بحي العزيزية بمكة.

امتدادًا لمشروع تحت الإنشاء

تأتي هذه الاتفاقيات ضِمن جهود برنامج سكني لبناء المزيد من المشروعات السكنية التي تلبّي طموحات الأسر السعودية في تملك المسكن الذي يلائمها، وإتاحة للحجز من خلال إجراءات إلكترونية بسيطة وسهلة عبر تطبيق على الهواتف الذكية وموقع سكني.

وبيّن برنامج سكني أن تلك المشروعات امتدادًا لـ 74 مشروعًا تحت الإنشاء، توفر أكثر من 133 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق ومدن المملكة، فضلاً عن 42 مشروعًا للوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع التي تقوم بها الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *