أعلن برنامج سكني أن 36.480 أسرة استفادت في شهر مارس الماضي، من كافة الخيارات المتنوعة التي يوفرها البرنامج، وأن من بين تلك الأسر 11.414 أسرة سكنت بالفعل في المنازل التي حصلت عليها من خلال حلول وخيارات سكني، حيث كشف البرنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، أن إجمالي المستفيدين من كافة الحلول والخيارات السكنية والتمويلية، خلال الربع الأول من العام الجاري، وصل إلى 105.732 أسرة، منهم 35.160 أسرة، تم سكنت في منازلها، بينما اختارت بقية الأسر وحدات مازالت تحت الإنشاء تقع في الضواحي السكنية الكبرى، كما اختار أسر الأراضي السكنية، والبناء الذاتي.

وأوضح البرنامج، في بيان صدر عنه، أن إجمالي الوحدات السكنية التي مازالت تحت الإنشاء، وتم حجزها حتى نهاية الربع الأول 2020م، بلغ 18.714 وحدة سكنية، و تسلم ما مجموعه 26.076 مستفيد أرضًا سكنية في المحافظات والمدن والمراكز المختلفة.

وأشار البيان أن 37.547 أسرة هم العدد الإجمالي للمستفيدين من الأسر التي فضلت خيار القرض العقاري المدعُوم من قبل البرنامج لشراء وحدة سكنية جاهزة، إضافةً إلى تفضيل نحو 23.395 أسرة لخيار القرض العقاري المدعوم من قبل البرنامج للبناء الذاتي.

خدمات منصة برنامج سكني 2020

تماشيًا مع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الحكومة السعودية لمواجهة تفشي الفيروس المستجد، استمر برنامج سكني في تقديم خدماته لكافة الأسر التي ترغب في التملك، من خلال تفعيل موقع سكني، وأظهر البرنامج على منصته الإلكترونية كل أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية.

وتعرض منصة سكني الإلكترونية كافة التفاصيل الخاصة بالخيارات السكنية المختلفة، وغيرها من الخدمات التي يقدمها البرنامج، ومنها توقيع العقود إلكترونيًا، دعم تجديد المساكن، المستشار العقاري، القرض الإضافي الحسن للعسكريين في الخدمة، الاستحقاق الفوري والحجز، الحصول على عرض سعر الجهات التمويلية، تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول.

منصة سكني الإلكترونية
منصة سكني الإلكترونية

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم، استمرار البرنامج في تقديم خيارات متنوعة للمستفيدين من الأسر السعودية، وذلك تنفيذًا لحرص الوزارة على تملّك المواطنين للمساكن، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 في مجال الإسكان برفع نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *