حددت وزارة الداخلية المصرية مهلة محددة للمواطنين من أجل تركيب الملصق الإلكتروني في سياراتهم بجميع وحدات المرور في كافة أنحاء البلاد مشيرة إلى تنفيذ عقوبات على الأشخاص المتخلفين في تنفيذ الأمر عقب انتهاء المهلة المحددة.

موعد انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني في السيارات

أوضحت الوزارة أن موعد انتهاء المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني يوم 20 أكتوبر المقبل مشيرة إلى استقبال كافة وحدات المرور في محافظات البلاد المواطنين لتركيب الملصقات الإلكترونية في سياراتهم، وتغير اللوحات المعدنية التي تحمل أرقام فقط إلى اللوحات التي تحمل حروف وأرقام.

وأضافت الوزارة أنها مدت مدة العمل في كافة وحدات المرور بمحافظات الجمهورية حتى الساعة 8 مساءً حتى موعد غلق باب تركيب الملصقات الإلكترونية.

والجدير بالإشارة أن الوزارة قد أطلقت حملة إعلامية تطالب فيها مالكي السيارات بجميع أنواعها زيارة إدارات المرور المعنية بذلك الأمر لتركيب الملصق الإلكتروني، وتغير اللوحات المعدنية فورًا دون الحاجة إلى انتظار الموعد المحدد لفحص السيارة وتجديد الرخصة مضيفة أنها سوف تطبق عقوبات على المخالفين لهذا القرار.

وأفادت الوزارة أنه بعد الانتهاء من تنفيذ منظومة الملصق الإلكتروني سوف يستأنف تقديم جميع الخدمات المرورية للمواطنين مثل استخراج رخصة القيادة وتجديدها، وتقديم طلبات استخراج المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني بالسيارة.

وتستمر وحدات المرور في عملها باستقبال المواطنين الذين يرغبون في تحديث رخص سير السيارات عقب ما شهدت الوحدات من التزام عملائها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد مثل ارتداء الماسك الطبي “الكمامة”، والالتزام بالتباعد الاجتماعي والبقاء على مسافات آمنة خلال توجههم على الوحدات للحفاظ على سلامة العاملين بتلك الوحدات وسلامتهم الشخصية.

كما نفي مصدر أمني بوزارة الداخلية الأنباء المترددة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدة مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني حتى يوم 30 أبريل المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *