أوضح المرور السعودي مؤكدًا على عدم تقسيط المخالفات المرورية لافتًا إلى ضرورة تسديد القيمة المالية كاملة للمخالفة كشرط أساسي لإجراء أي معاملة من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

المرور تؤكد عدم تقسيط المخالفات ودفعها شرط للقيام بأي معاملة على أبشر

بين المرور من خلال صفحته الرسمية على موقع تويتر أن التعلميات تقتضي على دفع الرسوم المخصصة لكل مخالفة لوحدها مؤكدة على ضرورة دفع كافة الرسوم الخاصة بجميع المخالفات لكي يستطيع أي شخص إجراء أي معاملة من خلال بوابة أبشر.

«التعليمات تنصّ على تسديد كل مخالفة لوحدها، مع ضرورة تسديد كامل المخالفات لتتمكّن من القيام بأي إجراء عبر بوابة (أبشر.).

ويعتبر ذلك ردًا على تساؤل أحد المغردين على صفحته بشأن أنه عليه مخالفات تزيد عن 20 ألف ريال، وأنه يريد تقسيط تسديد المبلغ.

والجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور قد أوضحت شروط التعامل في حالة التأخر عن تسديد المخالفات المرورية التي تزيد قيمتها عن 20 ألف ريال حيث يبلغ المخالف بأي وسيلة في حالة تجمع المخالفات عليه وبلغت قيمتها نحو 20 ألف ريال؛ وفي حالة عدم تسديدها عقب مرور 6 شهور من تاريخ إبلاغه فإن الأمر يحول إلى المحكمة المعنية لإيقاف خدماته حتى تسديده للمخالفات.

تسديد المخالفات المرورية كشرط لإصدار وتجديد جواز السفر

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن التعليمات تقتضي أنه يجب على المواطن تسديد رسوم المخالفات المرورية لكي يتمكن من إجراء إصدار أو تحديث جواز سفر.

«مرحبًا بك، التعليمات تشترط خلو سجلك المروري من المخالفات المرورية؛ لإنهاء إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر.. نسعد بخدمتكم».

ويعد ذلك رد من الجوازات على تساؤل أحد المواطنين بصفحتها على تويتر أنه يرغب في تجديد جواز السفر الخاص بها هل يجب أن يسدد المخالفات.

«السلام عليكم أبغى أجدد الجواز هل يلزم سداد المخالفات؟».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *