الاعتراض على المخالفة المرروية صار أسهل من ذي قبل، بفضل وجود خدمة الاعتراضات عبر بوابة ابشر لتنفيذ خدمات الأفراد والأعمال إلكترونيا التابع لوزارة الداخلية، وإليك فيما يلي تفاصيل تقديم الاعتراضات على المخالفات المرورية إلكترونيا.

شروط الاعتراض على المخالفة المرروية

سوف تمكنك خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية من أبشر من الاعتراض على المخالفات التي يتم اكتشافها تلقائيًا أثناء تشغيل نظام ساهر. وتشمل هذه الخدمة المواطنين والمقيمين وفقًا للشروط اللاحقة:

  • يجب تسجيل المعترض وتفعيله في بوابة وزارة الداخلية أبشر.
  • يجوز الاعتراض خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة.
  • يمكنك الطعن في الانتهاكات التي سجلها نظام ساهر وحسب.
  • لا يمكن الاعتراض على المخالفات المدفوعة، والمخالفات المرورية المدفوعة قبل بدء الخدمة يمكنك فيها مراجعة الأقسام والمراكز.
  • يجب أن يتم السداد بعد الاعتراض تجنباً لزيادة قيمة المخالفة إلى أقصى حد.
  • اعتراض واحد ممكن لكل مخالفة.
  • تطبق لوائح وأنظمة الإدارة العامة للمرور وفقا للمرسوم الملكي رقم (م / 85) وتاريخ 26/10/1428 هـ على جميع أو أي اعتراضات مقدمة من خلال الخدمة.

الاعتراض على المخالفة المررويةالاعتراض على مخالفة حزام الأمان من ساهر

أوضحت حركة المرور السعودية أن التوقيع على مخالفة حزام الأمان غالبًا ما يتم الطعن فيه في حالة تصوير  قائد\ قائدة السيارة  في حال عدم ظهور الحزام في اللقطات التي أخذها نظام ساهر.

جاء ذلك ردا على مشكلة تلقتها الإدارة العامة للمرور بالسعودية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، حيث نشرت إحدى السائقات تغريدة قالت خلالها: «تم تصوير أكثر من مرة، على أنني لا أرتدي حزام الأمان أثناء قيادة المركبة، وذلك رغم التزامي به، بينما لا يظهر بسبب الملابس”

وحينها أكدت الإدارة العامة للمرور احتمالية الاعتراض خلال هذه الحالة من خلال حساب المستفيد ضمن بوابة أبشر حسب الشروط التي ذكرناها أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *