الإجراءات المتبعة في حالة تخطي مدة الاعتراض في حساب المواطن، من الأسئلة الكثيرة التي استقبلتها منصة حساب المواطن الالكترونية هي ما هي الإجراءات المتبعة في حال تجاوز المواطن مدة الاعتراض المحددة والتي تبلغ 3 أشهر؟ وذلك بالطبع عندما يأتي الرد على طلبك المقدم على منصة حساب المواطن الالكترونية حول أهليتك للاستحقاق بالرفض أو يصلك رسالة بكونك غير مؤهل حيث يمهلك الموقع 3 أشهر فقط لتقديم التماس أو اعتراض لإعادة النظر مرة أخري حول تقديم الطلب لوجود خطأ ما.

الاجراء المتبع في تخطي مدة الاعتراض

هذا وقد جاء الرد واضحا من قبل المسئولين عن برنامج حساب المواطن أنه لا يوجد أي استثناءات أخري أو فرصة ثانية لتقديم الالتماس أو الاعتراض على عدم قبول أهليتك بالبرنامج بعد مرور 3 أشهر من إعلان النتيجة على الموقع الالكتروني، وعليه فقد ناشدت المنصة جميع من تم رفض أهليتهم بالتقدم خلال ال3 أشهر المحددة بتقديم اعتراضاتهم الخاصة بما يفيد استحقاقهم بالفعل.

ضوابط جديدة في حساب المواطن

هذا وقد أقر برنامج حساب المواطن عبر منصته الالكترونية عدد من الضوابط الجديدة التي تحكم أهلية المتقدمين للدورة الجديدة للاستفادة من حساب المواطن والتي سيعلن عنها خلال الشهر الجاري لعام 2020 من أهمها ضرورة تقديم الأوراق التي تفيد استقلالية المواطن بسكن خاص به أما عن طريق صك الملكية أو مستند موثق للإيجار، أو سكن جامعي أو عسكري.

شروط أهلية حساب المواطن

ومن ضمن شروط الاهلية التي يجب ان تكون متوافرة في المتقدم للحصول على الدعم، أن يكون سعودي الجنسية ومقيم بداخل أراضي المملكة السعودية بالأخص خلال أخر 12 شهر حوالي 90 يوم، كذلك إلا يكون المتقدم في دور الرعاية او السجون، وان يعتمد الاستحقاق للمستفيد على مجمل دخل الاسرة لمن هم فوق ال18 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *