مرض الأنيميا او فقر الدم الحاد يعتبر من أكثر الأمراض التي يصاب بها معظم الناس، والسبب وراء ذلك هو نقص عنصر الحديد في جسم الإنسان، وللأسف يتبع الكثيرون بعض الأدوية والعقاقير التي يعتقدون بانها تقضي على فقر الدم بشكل نهائي، لكن هذا الإعتقاد ليس صحيح بنسبة 100%.

الأدوية التي تعالج فقر الدم تكون مكونة من الحديد في المقام الأول، حيث تساعد على دخول كمية معقولة من عنصر الحديد الى جسم الإنسان، ولكن المشكلة ليست في ادخال الحديد الى الجسم، ولكن في امتصاص الجسم له، بحيث انك اذا ادخلت الحديد الى جسمك ولم يقم الجسم بإمتصاصه فإن ذلك لن يفيد في علاج الأنيميا وفقر الدم.

الجسم يحتاج الى الكثير من العناصر التي تعتبر هي مصدر الطافة ومصدر عمل الجسم بدون الاصابة باي من الأمراض التي تعطل خط سيره، وتحدثنا من قبل عن اهم عنصر في جسمك اذا فقدته فتوقع الاصابة بعشرات الامراض، يمكنك قراءة الموضوع والاستفادة ايضا.

ولكي يقوم الجسم بإمتصاص الحديد سواء من الأدوية او من الطعام الذي يحتوي على الحديد، فيجب ان تكون المعدة في حالة صحية ممتازة، وخصوصا حمض المعدة لانه المسؤول عن امتصاص الحديد وادخاله الى الجسم، ولكي تقوم بتقوية حمض المعدة لديك هناك الكثير من الطرق المختلفة، أولها هو شرب الماء بالليمون كل يوم قبل الإفطار يساعد على تقوية حمض المعدة لديك، بالإضافة الى تناول خل التفاح الذي يساعد بشكل كبير في تقوية حمض المعدة.

النساء أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم ونقص الحديد من الرجال، وذلك لأنهم يتعرضون الى فقدان كميات كبيرة من الحديد خلال الدورة الشهرية، وهو ما يعني أن النساء أكثر احتياجا لعنصر الحديد من الرجال.

يحتاج الجسم الطبيعي من 10 الى 15 ميللي جرام من الحديد يوميا لكي يقوم الجسم بوظائفه الطبيعية ويكون بعيدا عن الاصابة بفقر الدم والأنيميا الحادة. يمكنك الإطلاع ايضا على طريقة تنظيف الكبد من السموم بشكل طبيعي.

مصادر الحديد الطبيعية من الأطعمة: 

  • كبدة البقر تحتوي على كميات كبيرة جدا من الحديد
  • السمك
  • البنجر
  • الزبيب
  • التفاح
  • العسل الأسود
  • اللحوم الحمراء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *