مواصفات Apple iPad Air ، مازالت شركة آبل العملاقة، تبهر عشاقها ومتابعيها بكل ما تنتجه من أجهزة وهواتف وتطوير للتكنولوجيا، واستخدامها المتميز للذكاء الاصطناعي، الذي بات جزءً مهمًا من حياتنا المعتادة، تلك الشركة العملاقة التي أعلنت عن عددًا من منتجاتها، مثل مواصفات آيفون 12، وأجهزة Apple Watch SE و Apple Watch Series 6، وأخيرًا مواصفات Apple iPad Air.

مواصفات Apple iPad Air

قبل إعلان مواصفات هاتف آيفون 12 الجديد، قامت شركة آبل بالإعلان عن مواصفات تابلت Apple iPad Air، هذا الجهاز البديع الذي يأتي إلى محبيه مع ألوان متعددة، ومزايا  فريدة تجعله في مقدمة الأجهزة الحديثة، فهو الإصدار الرابع الأحدث في جيله، ويعمل بمعالج قوي مثل A14 Bionic، ما منحه إمكانيات ممتعة لمستخدميه.

مزايا Apple iPad Air

  • يقدم تابلت Apple iPad Air مزايا رائعة لمستخدميه، حيث يأتي بتصميم جميل الشكل، وبه منفذUSB Type-C كإحدى خطوات التطوير للتابلت، بالإضافة إلى معالج من مجموعة من شرائح A14 Bionic، والتي كان يجب أن تدخل ضمن مواصفات هاتف آيفون 12 iphone، هذا المعالج الفريد يجعل من سرعة التابلت خيالية، وأفضل بنسبة 30% مقارنة بالمعالج القديم، مما يساعد في سرعة فتح الرسوم والألعاب.
  • كذلك يحمل تابلت Apple iPad Air ، شاشة رائعة حيث تبلغ أبعاد التابلت 178.5 عرض، و247.6 طول، مع سمك يبلغ 6.1 ملم، تلك المزايا للشاشة تجعلها تمتلك 16 مليون لونًا، وتبلغ دقتها 1640×2360 بكسل، ما يجعلها مناسبة للغاية لكافة المستخدمين، وتعرض صورًا واضحة ومتميزة.
  • ويتوفر الجهاز بنسختين هما 64 و256 جيجابايت، ولكن لم توضح شركة آبل حجم الرام في كل منهما، مع بطارية غير قابلة للنزع مثل أجهزة آبل المعروفة، ويأتي التابلت مع شاحن بقوة 20 وات، ولأول مرة يدعم تابلت Apple iPad Air ، إمكانية استشعار بصمات الأصابع وبصمة الوجه، مع بوصلة ومستشعر سرعة دوران.
  • يتوفر تابلت Apple iPad Air ، مع كاميرا مميزة بدقة 12 ميجا بيكسل، ذات التدعيم للتركيز التلقائي، والتي تمكنك من التقاط أجمل وأدق الصور، كما تدعم تقنية التصوير البطيء، وأخيرًا صوت ستريو نقي ومرتفع ومجسم.

عيوب تابلت Apple iPad Air

مثل أغلب أجهزة آبل، تتكر نفس العيوب التي يشكو منها عشاق آبل، وأبرزها عدم وجود راديو FM بالجهاز، وكذلك عدم إمكانية تركيب بطارية خارجية للجهاز، وعدم وجود مدخل أو منفذ 3.5 ملم.

سعر iPad Air 2020

تم طرح تابلت Apple iPad Air 2020، بنسختين هما نسخة 64 جيجا بايت ، بسعر 600 دولارًا أمريكيًا ، في حين يبلغ سعر النسخة الأخرى وهي 256 جيجا بايت، بسعر 730 دولارًا أمريكيًا، وذلك للنسخة الداعمة لخدمة الواي فاي، ويبلغ سعر النسخة الداعمة لكل من الواي فاي والاتصال حوالي 880 دولارًا أمريكيًا، ويختلف السعر من دولة إلى أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *