طلب مساعدة مقطوعة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكيفية التقديم على طلب تعجيل المساعدة المقطوعة برقم الهوية أو رقم السجل المدني، حيث تتيح وكالة الضمان الاجتماعية إمكانية تعجيل الحصول على المساعدات المقطوعه حسب سنوات التقديم للمستفدين المدرجين على قوائم انتظار مقطوعة الضمان الاجتماعي، لذا نرفق طريقة التقديم على المساعده المقطوعه ونص نموذج طلب التعجيل.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ممثلةً في الضمان الاجتماعي، استحدثت أنظمة الصرف للمقطوعه حسب أقدمية طلب المستفيدين، وأتاحت طريقة تعجيل صرف مساعدة مقطوعة عبر نموذج نصي يتم ارساله للجهات المختصة، وفيما يلي سنوضح شرح تفصيلي عن خطوات كتابة نموذج طلب المساعده المقطوعه، و آلية الاستعلام عن حالة طلب مقطوعه.

استعجال مساعدة مقطوعة

برنامج المساعدات المقطوعة أبرز البرامج المساندة الداعمة المطروحة من وزارة الموارد البشرية والتنمية، والتي تحاول الوزارة من خلالها تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين ذوي الدخل المحدود، حيث يساعد صرف مساعدة مقطوعة لمستفيدي معاشات الضمان، أو أصحاب الدخول المحدودة على رفع مستواهم الاقتصادي.

 كيف اعرف حالتي في المساعدة المقطوعة من الجوال

وأقرت وكالة الضمان الاجتماعي عبر خدماتها الالكترونية إمكانية الاستعلام عن حالة طلب مساعدة مقطوعة لمعرفة وضع مستفيدي الضمان الاجتماعي إلكترونيا، وذلك من خلال خطوات استعلام عن دورة طلب صرف المساعدات المقطوعة عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية، واتباع الطريقة الصحيحة كالتالي:

  • الاتصال على أرقام خدمة الضمان الاجتماعي وهي: الهاتف الثابت 8001222777
  • أو من الجوال 0112915588 للحصول على رقم طلب مساعدة مقطوعة خاص بمقدم الطلب.
  • كتابة رقم السجل المدني للمستفيد، ثم الضغط على رقم 2 من الجوال ليتم التحويل إلى خدمات الاستعلامات.
  • الضغط على رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المالية المقطوعة.
  • وبمجرد سماع رقم طلب مقطوعة الضمان يتم تدوينه.

نموذج تعجيل صرف مساعدة مقطوعة إلكترونيا

نرفق صيغة كتابية يتم استخدامها كنموذج لطلب استعجال نزول المقطوعه حال تأخر صرف الضمان الاجتماعي، شريطة أن يكون مرفقا بكافة الأوراق الثبوتية المصدقة على ضرورة الحاجة للمساعدات المالية والتضرر المعيشي، وارسالها على [email protected]

لمزيد من الاستفسار عن نزول المساعدة المقطوعة معجلة برقم الطلب أو الهوية، خصصت الموارد البشرية والتنمية رقم موحد  8001222777 يمكنكم التواصل من خلاله مع الاستعلامات، وخدمة العملاء للإجابة عن أي استفسار، وسنتابع كل ما يرد من تصريحات أو بيانات حول أخبار صرف المساعدات للمستفيدين، ونرفق أي جديد عن قبول طلب صرف  المقطوعة بالضمان.

ويتلقي الحساب الرسمي لبرنامج المساعدة المقطوعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مئات الرسائل بشكل يومي والتي تستفسر جميعها عن موعد الصرف، ووسط هذه التساؤلات تشير توقعات كثيرة إلى أن جميع المبالغ المستحقة، سوف تقوم الوزارة بإيداعها على حسابات المستحقين بالبنوك قريباً.

التعليقات

  1. يا اخوان احتاج المساعدة المقطوعة عليه ديون ممكن تتوقف خدماتي و عندي زوجتي مريضة تراجع في مستشفى الملك فيصل التخصصي ارجوكم عجلوا على الصرف

    1. يمكن التواصل مع قنوات التواصل المتاحة عبر وزارة الموارد البشرية ومتابعة الطلب من خلالهم ومعرفة كافة التفاصيل باذن الله.

    1. اخر مساعده لي ١٨/٨/ ١٤٣٧وقدمت طلب في ١١/١٤٣٩ وحتي آلان لم احصل علي شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.