الاستعلام عن تأخر صرف الضمان الاجتماعي ومبلغ المساعدة المقطوعة لهذا الشهر، كثير من المقيمين في المملكة يرغبون في الاستعلام عن الرصيد في الضمان، وربما يجهلون خطوات الاستعلام هنا نقدمها لكم فتابعوا معنا كيفية معرفة رصيد المعاش الضماني برقم الطلب ورقم السجل، الذي يشتهر بين المواطنين السعوديين باسم البرامج المساندة وكثير منهم يستفسر عن رصيده في الضمان، فتقدم وزارة العمل والتنمية خدمة الاستعلام عبر الروابط الإلكترونية.

يعرف برنامج الضمان الاجتماعي أو المساعدات المقطوعة بمبالغ مالية تصل إلى 500 ريال تقدمها المملكة إلى الأسر معدومة ومحدودة الدخل حتى يستطيعوا التعامل مع ارتفاع الأسعار متى توفرت بهم شروط الحصول عليها التي وضعتها الوزارة.

تأخر صرف الضمان الاجتماعي

قامت وزارة العمل السعودية بتوفير مبالغ المساعدة وإيداعها في الحساب البنكي للشخص المستفيد من المساعدة والمستوفي للشروط مؤخراً، وإيداع المعاش الضماني كما جرت العادة كل شهر، إلا أن كثير من مستفيدي المقطوعة فوجئوا بتأخير الصرف عن موعده هذا الشهر وبدأت الاستفسارات حول ما إذا كان برنامج الضمان قد توقف.

وزارة العمل والتنمية من جانبها أكدت على عدم إيقاف أي من البرامج المساندة مشيرةً لضرورة توخي الحذر من الشائعات المتداولة، وتحرى الخبر من مصدره الرسمي، ومن المعروف أن وكالة الضمان قد دمجت المبلغ الممنوح للغذاء والمبلغ المخصص لسداد جزء من فواتير الكهرباء في حساب واحد في وقت سابق من العام الماضي.

الضمان الاجتماعي استعلام الرصيد برقم الطلب

أودعت وزارة العمل والتنمية المعاشات في حساب مستحقيها وبينت قيمتها والأسر التي تنطبق عليها الشروط وتستحق المساعدة وأعلنت عن ذلك، وعن طريق رقم الطلب أو  السجل المدني يستطيعون الاستعلام عن راتب الضمان والمبلغ الذي أضيف لحسابهم حيث خصصت الوزارة روابط إلكترونية يمكن من خلالها الاستعلام عن الرصيد أو طلب تعجيل مساعدة مقطوعة.

الاستعلام عن رصيد المعاش الضماني يتم عبر دخول رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يليه من الصفحة الرئيسية اختر الخدمات الإلكترونية ثم دون رقم الضمان والسجل المدني في الصفحة الجديدة مع كتابة رمز التحقق بشكل دقيق ومنها اضغط تأكيد يعقبه عرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *