حالة الطقس اليوم الجمعة 25/10/2019، قد أكد مسئول هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أشرف ذكي من خلال بيان موضحاً استمرار سوء الأحوال الجوية اليوم الجمعة، واستمرار نزول الأمطار الرعدية على مدار اليوم.

من المتوقع وجود تكاثر كبير في السحب المتوسطة والمنخفضة، والتي تكن السبب في تساقط الأمطار بشكل كبير بالإضافة إلى وجود رعد وبرق، وتشمل في بعد أماكن الدلتا ومدن القناة، وكذلك توجد على السواحل الشمالية

حالة الطقس اليوم

أما بالنسبة لبعض مناطق الشمال ووسط سيناء استمرار نزول السيول والأمطار الغزيرة اليوم الجمعة، وتقل شدتها في بعض مناطق في القاهرة، وفي أماكن أخرى مثل شمال الصعيد، وتتضمن أيضا مدينة حلايب وشلاتين

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية اليوم

  • أكد هيئة الأرصاد أنه يجب على جميع المواطنين الابتعاد عن الأماكن التي يتواجد فيها أمطار غزيرة أو سيول قدر المستطاع، وخاصة للأشخاص الموجودين في بعض مناطق القنا والسواحل الشمالية، وكذلك وسط سيناء للمحافظة على حياة المواطنين.
  • الحرص الشديد عند قيادة السيارة والسير بهدوء على الطرق السريعة بسبب سوء الأحوال الجوية، والتي يمكن أن تتسبب في انزلاق عجلة القيادة عند نزول الأمطار، ومن المتوقع ظهور شبورة مائية تتسبب في حجب الرؤية بشكل جيد.
  • الابتعاد عن السير في الأماكن التي يوجد فيها أكشاك الكهرباء أو أعمدة الإنارة، وكذلك الوحدات الإعلانية لسلامة وأمن المواطنين.
  • عدم نزول الأطفال للشوارع وأخذ الاحتياطات اللازمة بسبب طقس اليوم الذي مازال غير مستقر، وعدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة.
  • واختتمت هيئة الأرصاد الجوية هذا البيان بالتأكيد إلى إمكانية الاتصال بها للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على تليفون 24646721.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.