بلايستيشن PS5 و Xbox Series X ، أقامت شركة سوني الشهيرة مؤتمرها الجديد، والذي أعلنت من خلاله عن مواصفات بلايستيشن PS5 ، والذي تزمع الشركة المنتجة إطلاقه بحلول نوفمبر المقبل، وفقًا للمواصفات الرسمية التي أعلنتها الشركة، والتي أكدت فيها أن هذا الإصدار من بلايستيشن 5، سوف يكون طفرة قادمة.

بلايستيشن PS5 و Xbox Series X

تحدثت شركة سوني عن مواصفات بلايستيشن PS5، وتحدثت عن أبعاده بنوعيه؛ بلايستيشن قياسي وبلايستيشن الرقمي، والأخير لا يضم وحدة تحكم، قائلة بأن بلايستيشن 5 القياسي، يبلغ عرضه 15.35 بوصة، ويبلغ عمقه 10.23 بوصة، ويبلغ ارتفاعه 4.1 بوصة، بينما يأتي بلايستيشن 5 القياسي بمواصفات فريدة وهي؛ العرض يعادل 15.35 بوصة، بينما يبلغ العمق 10.23 بوصة، ويبلغ ارتفاعه 3.6 بوصة.

ويبلغ وزن بلايستيشن 5 حوالي 4.5 أربعة ونصف كيلو جرامًا، ليتحول بهذا الوزن إلى أثقل جهاز بلايستيشن حاليًا، عقب طراز بلايستيشن 3، والذي بلغ وزنه 5 كيلو جرامات، ولكن من الجيد أن بلايستيشن 5 الرقمي يبلغ وزنه 3.9 كيلو جرامًا، وهو بذلك أخف وزنًا من القياسي.

مواصفات Xbox Series X

لكل الجيمرز وعشاق الإكس بوكس، إليكم مواصفات اكس بوكس الجديد، والذي يجب عليكم إتاحة مساحة مخصصة له، حيث تطرحه شركة مايكروسوفت في نوفمبر المقبل أيضًا، والذي يبلغ عرضه فقط، 15.1 سم ويبلغ عمقه 15.1 سم، بينما يبلغ ارتفاعه 30.1 سم، بالإضافة إلى جهاز Xbox Series S، الأقل سعرًا والأصغر حجمًا بنسبة 60%.

سعر بلايستيشن PS5 و Xbox Series X

أعلن المحلل بشركة الألعاب Newzoo ، بأن جهاز بلايستيشن PS5، و Xbox Series X سوف يتم طرحهما بالأسواق في نوفمبر المقبل لعام 2020م، وذلك بسعر يبلغ 399.99 دولارًا أمريكيًا، وذلك بالنسبة لنسخة البلايستيشن بدون محرك الأقراص الرقمي، بينما بلايستيشن PS5 يبلغ سعره، حوالي 499.99 دولارًا أمريكيًا، في منافسة واضحة بين شركتي سوني ومايكروسوفت، اللتان تطرحان نفس المنتج بنفس السعر في تنافسيه عالمية جديدة، لعشاق الألعاب والجيمرز، وهي ليست المنافسة الوحيدة حاليًا في عالم التكنولوجيا، حيث أطلقت شركة آبل على سبيل المثال، مواصفات هاتف آيفون 12 في تنافسيه شديدة مع مواصفات هاتف جالاكسي Z، ولهذا فالأمر ليس بغريب، أن تطرح شركات الألعاب منتجاتهما في نفس التوقيت، وبنفس الأسعار أيضًا! حيث يُطرح Xbox Series X بسعر 499.99 دولارًا أمريكيًا، بينما النسخة الأقل منه وهي Xbox Series S، سوف تطرح بسعر 299.99 دولارًا أمريكيًا. وتشمل الألعاب المسرب أخبارًا عنها كلًا من؛ Harry Potter، و Final Fantasy XVIو God of War.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *