أطلقت دبي بادرة للمتقاعدين في جميع أنحاء العالم وذلك سيكون من خلال برنامج “التقاعد في دبي” حيث أن هذا البرنامج يعد فريد من نوعه في تلك المنطقة، كما أنه الوحيد الذي يجمع بين “دبي للسياحة والإدارة العامة للإقامة وبين شؤون الأجانب.

برنامج التقاعد في دبي

يوفر برنامج التقاعد في دبي الذي قد تم الإعلان عنه يوم الأربعاء لأي متقاعد أو مقيم خارج دولة الإمارات الحصول على تأشيرة التقاعد ولكن وفقاً لمجموعة من المتطلبات والمعايير من أجل الحصول على تأشيرة تقاع وتكون قابلة للتجديد بعد 5 سنوات.

ومن الشروط التي قام البرنامج بوضعها هو أن يكون المتقاعد له دخل شهري تصل قدرها إلى 20.000 درهم، ويجب أن يكتسبهم من خلال المعاشات أو الاستثمارات.

كما يجب أن يكون لديه رصيد بمبلغ مليون درجك، بالإضافة إلى أن يكون له عقارات في دبي يبلغ ثمنها إلى مليوني درهم.

كما أن دولة الإمارات قد اعتمدت قبل عامين قانوناً لمنه تأشيرة طويلة الأم للوافدين في أرض الإمارات بعد أن تم إحالتهم إلى التقاعد.

وذلك قد منح القانون امتيازات خاصة للأشخاص الذي تبلغ أعمارهم فون سن الخامسة والخمسين سنة ومن الممكن أن إقامتهم تطيل في الإمارات.

كما أن التسهيلات التي يوفرها برنامج التقاعد في دبي توفر خيارات الإقامة كاختيار بيئة مناسبة للمتقاعدين والراغبين في الإقامة على دولة الإمارات.

كما أن قانون الإمارات ينص على امتيازات خاصة بالإقامة لمد 5 سنوات، ووفرت إليكم تجديد تلقائي للوافدين المتقاعدين من سن الخامسة والخمسين.

بالإضافة إلى أن البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى للمقيمين في الإمارات لمن عملوا في دبي لمدة 10 سنوات وأصبحوا على دراية تامة بكل ما يحدث في دبي.

فقد وفر لهم خيارً سهلاً للتقاعد فضلاً عن الموقع الجغرافي الذي تتميز به دبي، حيث أنها تع بالقرب من معظم بلدان المقيمين فهذا يجعل التنقل ميسراً لهم.

وقد قدمنا لكم في هذا المقال إطلاق دبي فيزا التقاعد بإقامة ال5 سنوات، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.