أوضحت الإدارة العامة للمرور السعودية كيفية الاعتراض على مخالفة حزام الأمان في حالة تصوير قائد السيارة مرتكب هذه المخالفة لعدم ظهوره.

كيفية الاعتراض على مخالفة حزام الأمان المرصودة لعدم ظهوره

ردت خدمة المستفيدين بصفحة المرور الرسمية في موقع تويتر على تساؤل أحد المغردين بشأن تصويرها العديد من المرات على أنني لا أرتدي حزام الأمان خلال قيادة المركبة على الرغم من أنها تلتزم بارتدائه لكنه لا يظهر بسبب الملابس.

«تم تصوير أكثر من مرة، على أنني لا أرتدي حزام الأمان أثناء قيادة المركبة، وذلك رغم التزامي به، بينما لا يظهر بسبب الملابس”

وقد أوضحت خدمة المستفيدين أنها تستطيع الاعتراض على هذه الحالة من خلال حسابها على منصة أبشر للأفراد.

رسوم مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان

أوضحت الإدارة العامة للمرور رسوم مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان تتراوح ما بين 150 ريال و300 ريال سعودي؛ ويدفع مرتكب المخالفة الحد الأقصى للمخالفة عقب تسجيل المخالفة بعد صدور قرار من لجان متخصصة بمديرية المرور بحسب وجود العديد من الأسباب لذلك.

عقوبات تكرار مخالفة عدم ربط حزام الأمان

يذكر أنه في حالة تكرار تسجيل مخالفة عدم ربط حزام الأمان خلال شهر من ارتكاب المخالفة الأولي فإن ذلك يؤدي إلى تطبيق تسديد الحد الأقصى من رسوم المخالفة، والتي تقدر ب 300 ريال أو إصدار قرار بوقف القيادة لمدة 24 ساعة؛ وفي بعض الحالات يطبق عليها العقوبتين معا

كما أوضح المرور أن مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان تطبق على قائد السيارة سواء بالنسبة لعدم ارتدائه وأيضًا على الشخص الراكب بالمقعد الأمامي بالسيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *