قامت وزارة التربية والتعليم مؤخراً بإعلان عن خطوات الانضمام إلى الفصول الافتراضية في تيمز للطلاب والطالبات من خلال منصة مدرستي للبدء الفصل الدراسي الأول من هذا العام.

خطوات الانضمام إلى الفصول الافتراضية في تيمز

لقد وضحت وزارة التربية والتعليم في إنفوجرافيك عبر حسابها الرسمي على تويتر عن خطوات التسجيل سيكون أولا يجب تسجيل الدخول إلى مايكروسوفت تيمز باستخدام حساب في منصة مدرستي (مايكروسوفت 365) ثم فتح أيقونة التقويم في مايكروسوفت تيمز ثم بعد ذلك سوف تظهر على الشاشة المرئية الدروس في زمن الحصة الافتراضية، ثم الضغط على الرابط لكي يتم حضور الحصة.

بعد حضور الحصة مع المعلم ذلك يكون عن طريق النقر على أيقونة الانضمام، سوف يتم الانتقال إلى الحصة الثانية من الجدول في منصة مدرستي ويتم تكرار خطوات الانضمام إلى الفصول الافتراضية

ما هو تطبيق تيمز

قد يكون تيمز تطبيق للجوال، الذي تم تصميمه من قبل شركة مايكروسوفت الشهيرة مخصوص للشركات والمؤسسات لمساعدتهم على تنظيم جميع الاتصالات الخاصة بها عبر الإنترنت وأعمال المشاريع المشتركة، كما يوجد ميزة بالتطبيق للمستخدمين وهي إمكانية إجراء الاجتماعات عبر الإنترنت.

لكن مع تعليق الدراسة منذ تفشي فيروس كورونا في هذه الفترة الأخيرة ، تم اتخاذ قرار بشأن المدارس وأصبح إمكانية التعلم عن بعد، حيث تم مؤخرا استخدام تيمز على نطاق واسع للتعلم عن بعد في المدارس.

كيفية تحميل تطبيق تيمز

يمكن تحميل تيمز للجوال أو الكمبيوتر لإصدار 32 و64 بت، وأيضا إصدارات خاصة لأجهزة ماك، وiPhone وAndroid وWindows Phone، ودعم نظام دردشة في أوفيس 365.

دعت وزارة التربية والتعليم الطلبة عبر حسابها على توتير أن يقوموا بتحميل تيمز لتسهيل حضور الفصول الافتراضية في الوقت المحدد كما هو موضح في الجدول الزمني

أضافت وزارة التربية والتعليم أن التطبيق يتم تنزيله سواء للجوال أو الكمبيوتر ؛ بعد ذلك يجب عليك اتباع خطوات الانضمام إلى الفصول الافتراضية المذكورة أعلاه بعد تحميله مباشرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *