‏طريقة عمل المكرونة البيتزا في المنزل بمذاق لذيذ وشهي، ‏تعتبرها مكرونة البيتزا من الأكلات الحديثة والتي ازداد البحث عنها في الفترة الأخيرة حيث يحب الكثير من الأشخاص تجهيز أكلات جديدة بعيداً عن الأكلات التقليدية التي يتم تجهيزها بشكل دائم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل مكرونة البيتزا في المنزل بمكونات والخطوات المطلوبة.

 ‏طريقة عمل مكرونة البيتزا

‏المكونات، ‏كوب ونصف من الجبنة البارميزان و2 كوب من الزيتون الأخضر والأسود وبصلة مقطعة وفلفل حلوه ملونة وخمس ملاعق من صلصة البندورة و500 جرام من المكرونة وخمس أكواب من الزيت النباتي وملعقة من الملح وملعقة من الفلفل الأسود.

 ‏خطوات تجهيز مكونات البيتزا

‏أولا يتم تجهيز وعاء متوسط وضع في الماء وتغلي حتى تصل إلى مرحلة الغليان يتم وضع ملعقة من الزيت وقليل من الملح ثم بعد ذلك ضعي المكرونة وتركها لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم تصفيتها وغسلها بالماء البارد واتركيها جانبا حتى يتصفى من الماء.

‏في الخطوة التالية يتم تجهيز مقلاة متوسطة ووضعها على النار واضافة القليل من الزيت ثم يوضع البصل والفلفل وتقلب المكونات مع بعضها لمدة ثلاث دقائق على الأقل ثم أضافة سلطة البندورة والفلفل والزيتون الأخضر والأسود وتقلب المكونات بعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم وضع البهارات والملح ثم إضافة القليل من الماء وتقلب المكونات مع بعضها وتترك على نار هادئة حتى تنضج.

‏بعد ذلك يتم وضع المكرونة فوق الصلصة وتقلب المكونات مع بعضها وضعيها في الفرن حتى تنضج وقبل أن تنتهي بدقيقتين ضعي عليها الجبنة وضع مرة أخرى في الفرن حتى تذوب الجبن ثم بعد ذلك يتم تقطيعها ووضعها في طبق التقديم وتناولها وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *