المنصة الجديدة التي حرصت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية أتت بثمارها كما يقولون في الأمثال لأن التعليم في الوقت الراهن جاء في وقت يصعب على الطلاب القيام بمتابعة دروسهم داخل المدارس بشكل مباشر، فقامت الوزارة بالقيام بإنشاء تطبيق مدرستي حتى يستطيعوا التواصل مع الطلاب، بل سيقومون في الخطط الجديدة بالامتحان عالية.

تصريح وزير التربية بالمملكة العربية السعودية

  • قام اليوم وزير التعليم بالمملكة بالعمل على طرح جميع الإحصائيات التي قابلته عندما أراد التعرف على مدى فاعلية المنصة الجديدة التي تحمل اسم منصة مدرستي، وقال أن هذه المنصة لاقت نجاح كبير.
  • نسبة الدخول عليها من جميع الطلاب المتواجدين داخل المدرسة، حتى الصفوف الثانوية جاؤوا بنسبة تصل إلى تسعة وتسعين في المائة من الطلاب والطالبات.
  • أم الواحد في المائة الباقي كان عددهم في الواقع يبلغ خمس وخمسين ألف طالب وطالبة في مختلف أنحاء المملكة، وهؤلاء الطلاب سوف يتم التعامل معهم بشكل خاص حتى يتساووا مع جميع الطلاب في نفس أعمارهم.

القنوات التي توفرها وزارة التعليم 

قامت الوزارة بوضع بيل عن منصة مدرستي من خلال  طرح العديد من القنوات المباشرة التي تقوم بطرح جميع المناهج الدراسية داخل المملكة.

وتبلغ حوالي ثلاثة وعشرين قناة فضائية.

يجب على جميع أولياء الأمور الذين لم يقوموا بالتسجيل لأبنائهم عبر منصة مدرستي أن يقوموا بالذهاب إلى المدرسة بشكل أسبوعي حتى يتساوى أبنائهم في التكليفات التي يقوم بها زملائهم عبر منصة مدرستي.

الاختبارات عن بعض من خلال منصة مدرستي

كما وزير التعليم السعودي بطرح أن الاختبارات التي تحدث في منتصف كل عام دراسي سوف تحدث من خلال المنصة عن طريق الامتحان عن بعد.

هذا سيحدث بعد أن يقوم الطلاب بتجربة جميع السيرفرات، وأنظمة الامتحانات عدة مرات حتى يستطيعوا أن يقوم باستيعاب هذا الامر جيدًا.

يمكن التعرف على أن جميع نظام الامتحان لهذا العام سيقوم على الاختبارات التحريرية القصيرة، والاختبارات الشفوي.

بالطبع جميع الاختبارات المنزلية التي حصلوا عليها من خلال القنوات العين التعليمية.

بهذا يتمكنوا من أخذ درجاتهم بعد كل هذا الأمر عن طريق نظام نور المعتمد الخاص بتوزيع الدرجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *