خطورة الشرب من زجاجة المياه الساخنة، لقد ظهر العديد من الشائعات التي تخص إمكانية وأمان الشرب من زجاجة المياه التي توجد في السيارة الخاصة بكل شخص، والتي كانت موجودة من فترة وقد أصبحت المياه بها ساخنة، ومن ضمن هذه الشائعات التي قد ظهرت هو أن الشرب من زجاجة المياه الساخنة الموجودة في السيارة يسبب سرطان الثدي، وهذا ما سوف نوضحه فيما يلي.

الشرب من زجاجة المياه الساخنة

خطورة الشرب من زجاجة المياه الموجودة في السيارة

يقوم الكثير من الأشخاص وخاصةً في فصل الصيف حيث العطش الشديد بالشرب من زجاجة المياه الموجودة بين المقاعد، وذلك بسبب اعتقادهم أن مياه الشرب لا تملك عمرًا افتراضيًا، ولذلك قد ذكرت الجمعية الدولية في الولايات المتحدة للمياه المعبأة بأن زجاجات المياه المعبأة الموجودة في السيارة خطرة جدًا إذا تم تناول المياه منها، وذلك لأنه إذا تم تعرض السيارة لدرجة حرارة الجو العالية ومع إرتفاع درجة حرارة السيارة من الداخل فإن التركيب الكيميائي للمياه سوف يتغير تمامًا.

قد تم إجراء عدة تجارب حول هذا الموضوع فتم وضع زجاجات بلاستيكية في السيارة وتركها في حرارة الشمس وقد تم ملاحظة انبعاث بيسفينول A، الذي يساعد في الإفراج عن هرمون الاستروجين، والذي يؤدي في النهاية إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم وتوازنها، ويؤدي هذا العنصر في النهاية بالإصابة بمرض السكري، ويؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن.

وأيضًا ينبعث عنصر الأنتيمون من المصارف البلاستيكية يعتبر عنصر خطير جدًا على صحة الإنسان.

وقد حذرت أيضًا دراسة قد تم عملها في جامعة فلوريدا أن مستوى ثنائي الفينول الموجود في زجاجات المياه البلاستيكية أنه عنصر خطير جدًا على الصحة، وقد قامت منظمة الأدوية والعقاقير بالتحذير منه، والتحذير من ترك زجاجات المياه في السيارة بسبب تفاعل الزجاجات مع الحرارة العالية.

أضرار تناول المياه في الزجاجات البلاستيكية

الزجاجات قابلة للتحلل

مع ارتفاع درجات الحرارة فإن الزجاجات البلاستيكية تقوم بالإفراج عن المواد الكيميائية الموجودة بها مما يؤدي إلى خطورة تناول مياه الشرب منها.

تحتوي على السموم المختلطة

تحتوي الزجاجات البلاستيكية على مواد كيميائية تتحول إلى سموم تسبب تعطيل الغدد الصماء في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *