رقم هاتف حساب المواطن الموحد يستطيع من خلاله المواطنون بالمملكة العربية السعودية التواصل مع فريق حدمة العملاء للبرنامج، كما يمكنكم التواصل مع البرنامج من خلال الموقع الرسمي للبرنامج على تويتر وطرح كافة الأسئلة والاستفسارات عليهم، ويتم الاستجابة على هذه الأسئلة على الفور، ومن خلال هذا المحتوى نقدم لكم كافة قنوات الإتصال ببرنامج حساب المواطن السعودي لتقديم الشكاوى والاعتراضات من خلالها.

يمكنكم التواصل مع فريق خدمة العملاء ببرنامج حساب المواطن من خلال عدد من القنولت الرسمية التي يتيحها البرنامج، وهذا التنوع في قنوات الإتصال يهدف إلى ضمان تمكن عدد كبير من المواطنين من التواصل مع البرنامج، حيث يتوفر لدى البرنامج خدمة صوتك مسموع، والإتصال من خلال البوابة الإلكترونية، والتواصل من خلال خدمة العملاء حساب المواطن تويتر، ونستعرض من خلال هذا المقال المواعيد التي يمكن في خلالها الإتصال بهذه القنوات ورابط دخول موقع حساب المواطن.

رقم هاتف حساب المواطن المجاني

يمكن لجميع المواطنين بالمملكة الإتصال على رقم هاتف حساب المواطن الموحد على رقم 19912، ويتم تلقي الاستفسارات من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء، ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تقديم يد العون والمساعدة من خلال رقم حساب المواطن المجاني في حالة وجود أية مشكلة في التسجيل في حساب المواطن أو شكاوى خاصة بدفعات الدعم من برنامج حساب المواطن.

خدمة صوتك مسموع من برنامج حساب المواطن

أطلق برنامج حساب المواطن برنامج صوتك مسموع لكي يتمكن المواطن السعودي من التواصل مع فريق خدمة العملاء في حال تقديم شكوى الاعتراض أو طرح سؤال، وتهدف هذه الخدمة إلى تحقيق التفاعل بين البرنامج والمستفيدين والسرعة في الاستجابة في حال وجود أية مشاكل أو عوائق في التسجيل أو في تقديم الشكاوى على نتائج الأهلية أو الاعتراض على الدعم.

ويمكنكم الاستفادة من خدمة صوتك مسموع من خلال تسجيل دخول حساب المواطن البوابة الإلكترونية دخول حساب المواطن البوابة الإلكترونية ، وتتلقى الخدمة استفسارات المواطنين على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع، ويمكنكم الإتصال من خلال هذه الخدمة إلى جانب رقم هاتف حساب المواطن الموحد والمجاني.

رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى
رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى وقنوات الاتصال الأخرى

حساب المواطن تويتر

يعتبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن على تويتر من أنشط الصفحات التي تقدم خدمة متميزة وفورية للمواطتين بالسعودية، حيث يوفر الوقت والجهد على المواطن السعودي ولم يعد هناك حاجة إلى الذهاب إلى الجهات المختصة لطلب المساعدة أو تقديم الاستفسارات حول دعم حساب المواطن، ويتلقى فريق خدمة العملاء الأسئلة عبر تويتر على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع، ولكن تقديم الشكاوى والأسئلة يومي الجمعة والسبت يكون من الساعة الواحدة مساء حتى الساعة الحادية عشر مساء.

كشف حساب المواطن عبر تغريدة من خلال الموقع الرسمي له على تويتر عن معاني خمس حالات للدفع وتفاصيل هذه الحالات لكل المسجلين والمستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية وإليكم هذه الحالات وتفاصيلها

أولا: حالة الدفع”لا توجد”

هذه الحالة تعني أن إجمالي دخل المتقدم قد تعدي الحد المانع لصرف الدعم، وفي هذه الحالة لن يتم صرف دعم حساب المواطن له.

ثانيا: حالة الدفع”مرفوضة”

تعني هذه الحالة أنه لم يتم نزول مبلغ الدعم في حساب المتقدم البنكي وذلك لأن الحساب البنكي للمستفيد لم يكن فعالا.

ثالثا: حالة الدفع”تحت الأجراء للصرف”

تعني أن عملية إيداع دفعة حساب المواطن قيد الإجراء.

رابعا: حالة الدفع”في الانتظار”

تعني أن حساب المستفيد البنكي مسجل بطريقة غير صحيحة، فيجب على المستفيد تصحيح رقم الحساب لأن مبلغ الدفعة معلقة.

خامسا: حالة الدفع”مدفوعة”

تعني أنه تم نزول مبلغ الدفعة في حساب المستفيد البنكي.

ما الفرق بين الأهلية والاستحقاق

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين هل يوجد فرق بين الأهلية والاستحقاق من برنامج حساب المواطن؟ وما هو الفرق بين الأهلية والاستحقاق؟ وما هي شروط الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن؟ ونجيب من خلال السطور التالية على كل هذه التساؤلات:

نعم يوجد فرق بين الاستحقاق والأهلية، فالاستحقاق هو مقدار وقيمة الدعم الذي سيحصل عليه المتقدم وأسرته من برنامج حساب المواطن، وتتوقف قيمة الاستحقاق على حالة المستفيد من حيث الآتي:

  •  عدد أفراد الأسرة المستفيدة.
  • أعمار أفراد الأسرة.
  • الدخل الإجمالي للأسرة المتقدمة.

أما الأهلية فهي الشروط والضوابط التي حددتها الجهات المختصة ليصبح المتقدم مؤهلا أو مستحقا للدعم من برنامج حساب المواطن، وتتمثل شروط الأهلية من برنامج حساب المواطن في النقاط التالية:

  1. الجنسية السعودية للمتقدم.
  2. الإقامة داخل المملكة.
  3. صحة البيانات المقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *