نحن جميعا نرغب بالحصول على بشرة بيضاء أكثر جمال ونضارة ولكن توجد أسباب عديدة تجعل البشرة داكنة ومنها التعرض المستمر لأشعة الشمس واستخدام منتجات تجميل تحتوي على مواد كيميائية وغيرها من الأسباب، وبسبب ذلك تبحث الفتيات عن طرق ووصفات لتبييض البشرة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم تبييض الوجه والجسم بمكونات طبيعية فتابعونا.

تبييض الوجه والجسم بالبرتقال

  1. نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال مع كمية مناسبة من مسحوق الكركم ونقلب المكونات للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والجسم ونتركه لمدة 30 دقيقة.
  2. ثم يغسل بالماء تكرر هذه الخلطة مرة واحدة يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة حيث يحتوي البرتقال على فتيامين ج وهو يعتبر من أهم العناصر التى تقوم بتفتيح البشرة وتجعلها أكثر نضارة وحيوية.
  3. أو نقوم بخلط ملعقة من قشور البرتقال المجففة مع ملعقة من الزبادي ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والأماكن المراد تبييضها ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.

خلطة الألوفيرا

  1. نحضر ورقة من الصبار ونقوم بقطعها ثم نستخرج الهلام أو جل الألوفيرا منها ثم نقوم بوضع الجل على البشرة ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل، تكرر هذه الوصفة 4 مرات يوميا ولمدة أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.
  2. يحتوي جل الألوفيرا على العديد من الخصائص التي تحتاجها البشرة والتي تقوم بتحسين إنتاج الميلانين الموجود في الجلد وبالتالي يجعل البشرة أكثر نضارة وجمال.

خلطة العسل

نقوم بوضع كمية مناسبة من العسل على الأماكن المراد تبييضها ونتركه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر تكرر هذه الوصفة يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.

تبييض الجسم بالسدر

نقوم بخلط 2 كوب من مسحوق السدر مع نصف كوب من النشا ثم نضيف ربع كوب من الجليسوليد مع ربع كوب من ماء الورد ونقوم بوضع نصف كوب من عصير الليمون ونقلب جميع المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بتسخين نصف كوب من اللبن ونقوم بوضعه على المزيج السابق تدريجيا مع التقليب المستمر ثم نقوم بالاستحمام بالماء الساخن ونجفف الجسم جيدا وبعد ذلك نقوم بوضع هذا المزيج على الجسم ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *