تقوم المملكة العربية السعودية بدعم العملية التعليمة عن بعد بالإضافة إلى مساعدة بعض الطلاب من الغير قادرين على استكمال مسيرتهم التعليمية من خلال منصات التعليم الالكترونية، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأنها قد قررت رفع دعم الزي المدرسي والحقيبة المدرسية للطلاب المسجلين في الضمان الاجتماعي، والذين يستفيد أولياء أمورهم من برامج الدعم المادي المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتقوم وزرة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية كل عام بتقديم دعم مادي للطلاب الذين يحصل أسرهم على دعم مقدم من الوزارة، حيث تقوم الوزارة بتقديم دعم الزي المدرسي والحقيبة المدرسية، إلا أنها هذا العام قامت بزيادة الدعم المادي المقدم عن كل عام خلال هذا العام.

الطلاب المستفيدون من الدعم المادي المقدم من وزارة الموارد البشرية

ويستفيد من الدعم المادي المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الطلاب من أبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي، إلا أنه يستثني من ذلك طلاب الجامعات، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم الدعم المادي للطلاب في التعليم العام في كافة المراحل من حتى الثانوية العامة.

قيمة دعم الزي المدرسي والحقيبة المدرسية

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالاعلان عن رفع دعم الزي المدرسي والحقيبة المدرسية للطلاب المسجلينفي الضمان الاجتماعي هذا العام، حيث تقرر أن يكون الدعم المادي المقدم للطلاب هو 1000 ريال سعودي، حيث كان في الماضي قيمة الدعم 120 ريال.

ويأتي رفع قيمة الدعم المادي المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنميةالاجتماعية للطلاب من أجل التسهيل على المستفيدين والمشاركة في استكمال أبنائهم لمسيرتهم التعليمية وذلك من خلال مواصلة مشوارهم التعليمي حتى التعليم ماقبل الجامعى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *