رجيم للتخلص من الوزن الزائد بحسب فصيلة الدم، تتنوع فصائل الدم الخاصة بالإنسان فهناك 4 أنواع من فصائل الدم هم  O, A, B, AB  وما لا تعرفه أن الدراسات البحثية الأخيرة قد اثبتت أن لكل فصيلة نظام غذائي معين يجب عليها أن تتبعه في حياتها للعمل على رفع معدل حرق الدهون في جسمها وتحقيق النتيجة المثالية في التخلص من الوزن الزائد لديها، كما ان هناك أطعمة معينة على كلا منهم الامتناع أو التقليل منها للحفاظ على الصحة للجسم، وللتعرف على معلومات أكثر وأي الأنظمة أو المأكولات التي على كل فصيلة دم الاهتمام والتركيز عليها فعلينا متابعة قراءة هذا الموضوع.

أنظمة غذائية لكل فصيلة دم

  • نبدأ مع أصحاب فصيلة الدم O: حيث على أصحاب تلك الفصيلة التركيز في أنظمتهم الغذائية على الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم الخالية من الدهن وأيضا الدجاج والأسماك وكذلك تناول الحبوب والخضروات والبقول وأي من منتجات الألبان كما ان عليهم تناول المكملات الغذائية.
  • فصيلة الدم A; أما ذوات فصيلة الدم أيه فعليهم الامتناع عن تناول اللحوم ويبني النظام الغذائي الخاص بهم للتخلص من الوزن الزائد على تناول الحبوب والخضروات والفاكهة.
  • فصيلة الدم B: أما ذوات فصيلة الدم بي فعليهم الامتناع خلال نظام الحمية الخاصة بهم عن تناول الطماطم والبقوليات والبذور والقمح والطماطم وأيضا الذرة، والتركيز على تناول البيض والدجاج والخضروات الورقية وقليل من اللحوم والابان خالية الدسم.
  • فصيلة الدم AB: عليهم تناول المأكولات البحرية والالبان وكذلك الخضروات الورقية وعليهم أيضا تجنب شرب الكافيين والمشروبات الغازية وأيضا اللحوم المدخنة.

نصائح هامة في النظام الغذائي

هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها في أي نظام حمية متبع أهمها ممارسة التمارين الرياضية والإكثار من شرب الماء ويجب التأكد من فصيلة الدم الخاصة بك من خلال إجراء التحليل المناسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *