تعرف على أنواع الصداع وكيفية علاجه، الصداع من أحد الأعراض المزمنة التي يصاب بها تقريبا كل الأشخاص وتتراوح الإصابة به في درجات الإحساس بالألم منه من أعراض خفيفة ومتوسطة وشديدة وأيضا قد يتواجد في أجزاء فقط من الرأس، ويمكن التغلب عليه بعدد من الإجراءات البسيطة بواسطة أخذ مسكنات الألم أو شرب المنبهات أو النوم إلا ان تكرار الإصابة بالصداع وشدته قد تسبب العديد من الإمراض الخطيرة أو تكون إنذار بالإصابة بها حيث قد تعرضك لخطر الإصابة بالجلطات أو الأورام أو السكتات الدماغية.

أنواع الصداع التي قد تصيبك

في البداية هناك علامات الإصابة بالصداع قد تكون تحذير لك من خطر الإصابة بأمراض معينة منها؛

تعرضك الإصابة بالصداع بعد تجاوز سن الخمسين لأول مرة أو وقوع تغيير بنمط الصداع الذي قد اعتدت على إصابتك به، أو التعرض لصداع حاد لا يحتمل المه، شعورك بالصداع مع الكحة والحركة، صداع مصحوب الحمة أو اضطرابات بصرية أو نوبات صرع أو تنميل بالجسم، صداع يصاحبه ضغط بالرقبة والاذن، صداع قد يسبب عدم قدرتك على ادائك مهامك اليومية.

ومن الجدير ذكره أن هناك أكثر من 300 نوع من الصداع منها الصداع النصفي والصداع التوتري، والصداع العنقودي، صداع بسبب الاثار الجانبية لعدد من الأدوية، صداع الجيوب الانفية، الصداع بسبب الممارسات الجنسية والتمارين.

كيفية علاج الصداع

يمكن علاج الصداع التوترى بالاستحمام بماء دافئ أو النوم لساعة أو ساعتين، كذلك عليك بتجنب التوتر والقلق، أما الصداع النصفي فيجب استشارة الطبيب لمعرفة السبب وراء الإصابة به لكونه قد يكون بسبب امراض القلب والضغط العصبي، شرب الكحوليات وأمور أخري كثيرة.

ويمكن علاج الصداع النصفي بتجنب الأسباب التي تسببه وذلك بعد التوجه للطبيب والتعرف على السبب، أما الصداع العنقودي فيصيب به الرجال كثيرا ويمكن علاجه بواسطة استنشاق الاكسجين النقي أو استخدام نقاط الليدو كايين بالأنف وعليك أيضا بالتوجه للطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *