رجيم الأرز لخسارة 7 كيلو، تم التوصل لرجيم الأرز من قبل بعض الأساتذة الكبار في مجال التغذية والتنحيف، حيث كتب عن هذا الرجيم في كتب التغذية والصحة لتنحيف الجسم بشكل سليم وبصورة سريعة، فما هو رجيم الأرز؟

قواعد رجيم الأرز

رجيم الأرز عبارة عن تناول كميات مناسبة من الألبان والخضروات والفواكه والنشويات، فتكون النشويات عبارة عن كوب أرز أو شريحة خبز بني أو كوب معكرونة، والخضروات عبارة عن نصف كوب من الخضروات المطبوخة أو المسلوقة، أو كوب من الخضروات الخضراء دون طبخها، والفاكهة عبارة عن كوب فاكهة طازج أو ثمرة من أي فاكهة، والألبان عبارة عن كوب زبادي أو حليب أو لبن زبادي.

طريقة عمل رجيم الأرز

رجيم الأرز عبارة عن نظام غذائي صحي، يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات ونسبة منخفضة من الصوديوم وبذلك يصبح ذو سعرات حرارية أقل، حيث تشمل تلك الكربوهيدرات الفاكهة والحبوب الكاملة والخضروات.

 

رجيم الأرز لخسارة 7 كيلو

ويتم رجيم الأرز مع ممارسة تمارين رياضية هامة مثل المشي أو الجري أو تمارين القوة، وفي البداية يشمل حوالي 800 سعر حراري وبذلك يسهل من عملية خسارة الوزن الزائد، ومن ثم ننتقل للمرحلة الثانية وهي عبارة عن 1000 سعر حراري في اليوم، ومن ثم المرحلة الأخيرة وهي تناول الطعام الصحي المتوازن حسب حاجة الجسم من السعرات الحرارية.

مميزات رجيم الأرز

رجيم الأرز معروف منذ فترة طويلة، ولكنه يحتاج إلى اتباعه بشكل صحيح وسليم على أن يكون محتواه من الصوديوم أو الأملاح منخفض وكذلك منخفض في الدهون، بالإضافة للاهتمام بالقيام بالتمارين الرياضية بشكل متواصل وتناول الكثير من الألياف الغذائية، ولرجيم الأرز مميزات منها:

  1. أنه يحفز الجسم على الاستمرار في تقليل الدهون والأملاح التي هي سبب أساسي في زيادة وزن الجسم وتراكم الدهون به وحبس المياه.
  2. يضبط مستوى السعرات الحرارية للجسم حتى يعتاد عليها بشكل دائم ويظل في معدله الطبيعي من السعرات الحرارية باليوم الواحد.

وعلى الرغم من ذلك إن لرجيم الأرز بعض السلبيات أنه لا يوفر للجسم حاجته الكاملة من البروتينات الهامة والتي تكون مسئولة في بناء الجسم والعضلات ونمو الجسم بشكل طبيعي وصحي، لذلك يفضل اتباعه لفترات قصيرة فقط حتى خسارة الوزن المراد خسارته وليس طوال الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *