دهن الجسم بزيت الورد، يتردد على مسامعنا زيت الورد بشكل كبير وخاصةً في مجال العناية بالجسم والبشرة، إذ أنه أحد الزيوت العطرية الجميلة التي تتميز بخصائصها العلاجية لبعض الحالات المرضية الجلدية، بالإضافة إلى قدرته على نشر رائحة جميلة وعطرة بعد استخدامه، لذلك فإن فوائد زيت الورد للجسم كثيرة وخاصةً عند التعود على تطبيق زيت الورد على الجسم بشكل منتظم.

تأثير دهن الجسم بزيت الورد

دهن الجسم بزيت الورد

  • علامات الشيخوخة

تظهر علامات التقدم في السن والتجاعيد والخطوط الدقيقة نتيجة للتقدم في العمر أو لكثرة وجود الجذور الحرة في الجسم، ويتم التخلص منها من خلال مضادات الأكسدة، ومن مكونات زيت الورد بعض المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، لذلك فإنه ذات تأثير فعال في منع تكون التجاعيد.

  • القضاء على الأرق

حيث تم تجربة استنشاق زيت الورد على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا بالمستشفى ويتواجدون في غرف الرعاية ويواجهون مشكلات في النوم، واثبت كفائته في التحسين من معدل النوم والشعور براحة أكبر.

  • انقطاع الطمث

تصاب بعض النساء بأعراض مؤلمة نتيجة لانقطاع الدورة الشهرية أو الطمث، بعد دراسة تمت على ما يقرب من 50 امرأة، اثبت أن زيت الورد عند خلطه مع زيت الياسمين واللافندر واستخدام الخليط في التدليك، فإن ذلك يساعد في تقليل الشعور بالآلام التي تسببها انقطاع الدورة.

  • آلام الدورة الشهرية

عند تجربة خليط من زيت القرنفل وزيت الورد وزيت القرفة زيت اللافندر وتطبيقه على منطقة البطن أثناء فترة الدورة الشهرية، فإن ذلك يساهم في الحد من الشعور بآلام الدورة الشهرية المؤلمة من التقلصات والتشنجات.

نصائح قبل استخدام زيت الورد

  • زيت الورد من الزيوت الأساسية التي قد تسبب تهيج لأصحاب البشرة الحساسة وخاصةً عند تطبيقها في المنطقة أسفل العين، لذلك يجب خلطه بزيت حامل في البداية مثل زيت اللوز.
  • بدلًا من استنشاق زيت الورد بصورته الخام، يمكن وضع عدد 3 قطرات على منديل قماشي واستنشاقه.
  • يجب أن يتم حفظ تلك الزيوت في مكان بعيد عن متناول الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *