النودلز بالخضار وصوص الأناناس سويت أند سور بطريقة سهلة في المنزل،وصفة النودلز مع الخضار التي تجمع ما بين الطعم الحلو والحامض، هي واحدة من الأطباق الصينية اللذيذة، تتميز أيضًا بقيمة غذائية عالية نظرًا لاحتوائها على البروتين والفيتامينات و العديد من العناصر الغذائية الموجودة في الدجاج والخضراوات المختلفة، لذلك يعد طبقًا مناسبً للأطفال أيضًا، وقد يظن البعض أنه لا يمكن إعداده في المنزل، ولكن الحقيقة أنه من الوصفات السهلة السريعة، تابعي القراءة لتتمكني من إعدادها في مطبخك بسهولة.

مقادير النودلز بالخضار وصوص الأناناس

2 صدر دجاج خالي من الجلد والعظم ومقطع، 3 ملاعق كبيرة من الدقيق، ملعقتين كبيرتين من النشا، ملعقتين كبيرتين من الصويا صوص، ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، وزيت نباتي غزير للقلي، عبوة من نودلز الأرز.

مقادير صوص الأناناس

كوب عصير أناناس، ملعقة كبيرة نشا، 2 ملعقة كبيرة سكر بني، ملعقة كبيرة خل أبيض، 2 ملعقة كبيرة كاتشب.

مقادير الخضار: بصلة مقطعة شرائح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأخضر الحار المفروم، ملعقة صغيرة  من الثوم المفروم، جزرة مقطعة أصابع رفيعة، كوب أناناس مقطع، ملعقة كبيرة صويا صوص حلو، و2 ملعقة كبيرة صويا صوص، و2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

طريقة تحضير النودلز بالخضار وصوص الأناناس

يتم نقع النودلز بالطريقة الموضحة على العبوة، بعد ذلك يتم تتبيل قطع الدجاج بالملح والفلفل الأسود والصويا صوص، ثم توضع في الدقيق المضاف إليه النشا، يوضع زيت غزير في مقلاة على النار، ويوضع بها قطع الدجاج حتى يصبح لونها ذهبيًا، ويتم إخراجها من الزيت في طبق ويترك جانبًا.

يتم تحضير صوص الأناناس وفي طبق عميق وصغير من خلال خلط مكونات الصوص مع بعضها البعض حتى تتجانس تمامً وتترك جانبًا، ثم يتم تحضير الخضار في مقلاة واسعة بها ملعقتين من الزيت على النار، يوضع الثوم والفلفل المفروم ويقلب، ثم البصل ويقلب، ثم الجزر والأناناس ويقلب مرة أخرى، ومن ثم يوضع صوص الأناناس المعد مسبقًا والصويا صوص والصويا صوص الحلوة ويقلب.

يتم وضع قطع الدجاج في المقلاة وتقليبها مع الصوص، ثم توضع النودلز وتقلب جيدًا مع خضار، وترفع من على النار وتقدم ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *