طريقة عمل طبق الأرضي شوكي بالكريمة بمذاق مميز، يعد طبق الأرضي شوكي هو من أحد الأطباق المبتكرة من المطبخ الحديث والتي تحمل قيمة غذائية كبيرة، والأرضي شوكي لمن لا يعلم ما هو الخرشوف، وهو يدخل ضمن الوجبات والمأكولات سريعة التحضير حيث تقريبا لا تتجاوز مدة طهيه عن الساعة، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتناول كيفية إعداد طبق الأرضي شوكي بالكريمة اللذيذة ومن الجدير ذكره أن مكونات هذا الطبق المذكور خلال مقال اليوم تكفي لإطعام 3 أشخاص فقط، فهيا معا لنتعرف على الطريقة السهلة لإعداد طبق الأرضي شوكي بالكريمة.

طريقة تحضير طبق الأرضي شوكي

يتم تحضير مقدار ربع كوب زيت نباتي، ونصف كيلو من اللحم المفروم، بهارات نصف ملعقة فلفل أسود مع بهارات مشكلة، ونصف ملعقة من القرفة المطحونة، وملح، مقدار مناسب من الخرشوف المسلوق، كوب من كريمة الطبخ المعدة، قليل من الملح مرة أخري.

بعد القيام بتجهيز ثمار الخرشوف وسلقها، يتم رصها في طبق من البايركس، ونبدأ في تجهيز الحشو حيث نحضر مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة ونضيف الزيت مع البصل المفروم ويتم التقليل وبعدها نضيف اللحم المفروم، ونقلب جيدا ونضيف البهارات مع الملح والفلفل الأسود، ونقلب مرة أخري لتمام التجانس والنضج، ويتم حشو ثمار الخرشوف، ويسكب كوب الكريمة في قاع البايركس، ويدخل إلى الفرن درجة حرارة متوسطة لمدة ثلث ساعة.

طريقة عمل صدور الدجاج مع الخرشوف

يتم تحضير ثمار الأرضي شوكي، وصدور الدجاج، مع 2 ملعقة زبدة، حبة بصلة مفرومة، ربع كوب دقيق، ملعقة من الروز ماري، ملح وفلفل أسود، 2 كوب من مرق الدجاج.

في مقلاة غير لاصقة يتم إضافة الزبد مع الدجاج والتقليب ويتم سكبه بعدها في صينية الفرن مع الأرضي شوكي، وفي المقلاة نفسها يتم إضافة البصل المفروم، والملح والفلفل والروز ماري مع الدقيق، ويخلط جيدا، ونضيف المرق إليه مع التقليب المستمر، ويسكب على الدجاج والخرشوف، ويدخل الفرن في درجة حرارة متوسطة حوالي ساعة إلا ربع لتمام النضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *