رجيم الماء والموز للتخلص من السمنة، رجيم الموز والماء في الأساس قد تم أختراعه من قبل اليابانين وهم هيتوشي وسوميكو واتانابي وهو من وضع أساس النظام الغذائي الذي يعتمد على الماء وأطلقوا عليه أسم رجيم آسا، وجاءت الفكرة من الأساس لكونهما قد احتاجا إلى الإنقاص من وزنهم وعندها لجأوا إلى طب الأعشاب وإتباع نظام آسا الغذائي مع عدد من الممارسات الرياضية، وللتعرف على هذا الطريقة تابع القراءة.

رجيم الماء والموز

يتركز رجيم الماء والموز على الثبات بتناول ثمرة من الموز في كل صباح مع تناول كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول الموز مع الماء على مدار اليوم بكميات مختلفة ولكن يجب أن تكون ثمار الموز من الثمار الطازجة، كذلك يتم تناوله قبل تناول الوجبات الرئيسية.

فوائد رجيم الماء والموز

من مميزات هذا النظام الغذائي كونه يعطيك المساحة لتناول ما تريد من الطعام والوجبات ولكن مع مراعاة الكميات، والقيام بشرب الماء مع ثمرة الموز قبل الوجبة، ويمنع في هذا النظام تناول منتجات الألبان والأبتعاد عن الموالح أو السكريات، والتركيز على الوجبات الصحية.

كذلك يجب ان تكون درجة حرارة الماء في درجة حرارة الغرفة، والحرص على أخذ رشفة من الماء أثناء تناول الطعام من حين لآخر، كذلك أن تحرص على شرب العصائر الطازجة وقليلة السكر، كذلك شرب القهوة والشاي المحلي بنسبة قليلة.

يعمل الموز في هذا النظام الغذائي على تحسين عملية الهضم وتعزيز الثميل الغذائي لكونه يحتوي على مواد مثيلة للألياف التي تعزز من أداء الجهاز الهضمي، كذلك يساعد شرب الماء في رفع معدل حرق الدهون في الجسم، وبالتالي التخلص من السموم والدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *