فوائد عن الحليب الذهبي قد لا تعرفها عنه، ما لا تعرفه عن مفهوم الحليب الذهبي أنه خليط من اللبن الحليب مع مقدار من الكركم المطحون، ويشتهر الكركم باحتوائه على مادة الكركمين وهي أحد المواد الهامة الغنية بكم كبير من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي بالجسم، مع إضافة اللبن الحليب المفيد والذي يحتوي على قيمة غذائية كبيرة، والتي سنتعرف عليها خلال هذا المقال، هيا تابع القراءة.

فوائد الحليب الذهبي

يعد مشروب الحليب الذهبي مفيد لصحة الجسم وذلك لكونه ليحتوي كما ذكرنا على مضادات الأكسدة وبإضافة اللبن للكركم يعد غذاء فعال ومستحضر قوي لمحاربة الجذور الحرة في الجسم، كما أن هذا المشروب يعمل على تسكين الآلام وحدتها ويقلل من التورم، ومفيد في حالات التهابات المفاصل.

كما يعزز من صحة المخ لكونه يعمل على تجدد خلايا المخ التالفة ويقوي الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والنسيان.

يساعد المشروب الذهبي أيضا على تحسين الحالة المزاجية للجسم ويقي من خطر الإصابة بأمراض القلب ويقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم، ومفيد جدا في رفع المناعة في حالات الإصابة بالبرد والانفلونزا، كما يساعد هذا المشروب على الهضم بالأخص عند تناول وجبات دسمة ويعزز من أداء الجهاز الهضمي.

كيف تحضرين الحليب الذهبي

يتم تجهيز نصف كوب من اللبن الحليب الخال من السكر مع ملعقة صغيرة من مطحون الكركم، ونصف ملعقة من مطحون الزنجبيل، وأخري من مطحون القرفة، رشة من الفلفل الأسود، وملعقة من العسل.

يتم تسخين كوب من اللبن وإضافة المكونات إليه من زنجبيل والقرفة، والكركم والفلفل، والتقليب جيدا حتى الغليان وبعدها ترفع من على النار، وتترك جانبا لتهدأ ويضاف إليه العسل للتحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *