أضرار لا تعرفها عن مشروب الديتوكس، الديتوكس أو ما يعرف باسم ماء الديتوكس هو ماء مضاف إليه قطع من الفاكهة أو الخضروات ويتم نقعها بها حتى يتشرب الماء بالأحماض والفيتامينات والمعادن الخاصة بتلك الفاكهة أو الخضروات، مما يساعد في التخلص من الوزن وكذلك يعزز من أداء الجهاز المناعي للجسم، إلا أن ما لا تدركه أن الاستمرار على شرب ماء الديتوكس قد يسبب أضرار كثيرة لصحة الجسم قد لا تكون على علم بها، وللتعرف عليها تابع القراءة.

أضرار ماء الديتوكس للجسم

من أهم الأضرار التي قد يحدثها تكرار شرب ماء الديتوكس هي الإصابة بالأنيميا وذلك لكونه لا يحتوي على كل المواد والعناصر الضرورية التي يحتاج إليها الجسم، وبالتالي فيؤدي ذلك إلى نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم وهي المسئولة عن تكون كرات الدم الحمراء والذي يؤدي نقصها إلى الإصابة بالأنيميا، وأيضا التعرض لانخفاض وهبوط في ضغط الدم وأيضا الشعور بالتعب والأعياء العام.

كما انها يحدث اضطرابات كبيرة بالجهاز الهضمي وذلك لكونه غني بالملينات الطبيعية التي تسبب الأسهال الشديد وقد يؤدي إلى الإصابة والشعور بالمغص وعدم الراحة التي تؤدي استمرارها إلى الجفاف.

وبما ان الاستمرار على شرب ماء الديتوكس لفترة طويلة يسبب حالة من الأعياء العام والضعف فذلك قد يؤدي إلى ضعف في عضلة القلب وعدم الراحة وضيق التنفس والتهاب الاعصاب.

كيف تعد مشروب الديتوكس

يمكن إعداد مشروب الديتوكس بمنتهي السهولة في البيت وذلك من خلال تحضير لتر من الماء ونضيف إليه شرائح من الفاكهة ولتكن ثمار التفاح أو الخيار أو شرائح الليمون، ومن الممكن وضعهم جميعا معا في الماء ويترك في الثلاجة طوال الليل، ويشرب منه اليوم التالي، ولكن لتجنب الاضرار عليك بالتوازن الغذائي الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *