فوائد مضغ اللبان خال من السكر لا تعرفها، العلكة أو كما هي معروفة باسم اللبان تعد من المواد التي تستخدم للتسلية في بعض الأوقات إلا أن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تحملها العلكة أو مضغ اللبان لك منها أنها تقوم بتنظيف الأسنان من فضلات الطعام المترسبة بين الأسنان وعلى ثغرات اللسان، كذلك تساعد بشكل كبير في تنظيف الفم واللثة، كما أنها تعمل على تقوية الفكين، ولكن هل تعلم أن اللبان أو العلكة الخالية من السكر تحمل العديد من الفوائد لصحة جسمك، والتي بالتأكيد ستتعرف عليها خلال هذا المقال.

فوائد العلكة الخالية من السكر

تساعد العلكة أو مضغ اللبان بشكل عام في تحسين الذاكرة، هل تعلم لماذا؟ لكونها تحفز من ضخ الدم بالمخ نتيجة حركة الفكين وتنشيط الدورة الدموية مما يعمل على زيادة التركيز ورفع مستوى الإدراك، وزيادة نسبة مستوى الأكسجين في المخ وبالتالي يساعد على سرعة التصرف في المواقف الصعبة وزيادة الإدراك الحسي والمعرفي.

مضغ العلكة للتخلص من القلق

كذلك إذا كنت تشعر بحالة من الإجهاد العام أو الضعف وفقد التوازن والخمول الحل السريع لك هو القيام بمضغ العلكة وذلك لكونها تعمل كما ذكرنا على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية وزيادة الاكسجين المتجه للمخ مما يعمل على التخلص من حالة الكسل والخمول كذلك تساعدك أكثر على السهر والاستيقاظ لفترة أطول.

مضغ العلكة مفيد جدا في حالات العصبية الشديدة حيث تعمل على تقليل الحدة والعصبية بالتحديد تلك الخالية من السكر لكونها تقلل من مستوى هرمون الكورتيزول المسئول عن الشعور بالتوتر والعصبية.

تعمل أيضا على تخفيف آلام الأذن لتقليل الضغط عليها بالأخص في حالة إقلاع وهبوط الطائرة، وتساعد على التخلص من الوزن لكونها تمدك بإحساس الشبع لفترات طويلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *