أطعمة عليك الامتناع عن وضعها داخل الميكروويف، الميكروويف هو من أحد الأجهزة المنزلية الحديثة التي تعمل على تسخين المأكولات بشكل سريع دون الحاجة إلى النار، حيث يتم التسخين من خلال تحويل الطاقة الكهربائية إلى حرارية تعمل على تسخين المحتوى بداخلها، وإذا كنت مقبلة على شراء الميكروويف أو بالفعل كنت تمتلكيه فعليك بالانتباه إلى نوع المأكولات أو المشروبات التي ستقومين بتسخينها بداخله، لكون هناك محظورات تتعلق بنوعية الأطعمة التي لا يجب أن تدخل للميكروويف أبدا.

أطعمة تجنب تسخينها بالمايكرويف

في البدء إليك عدد من النصائح الواجب اتباعها عند القيام بشراء ميكروويف أو استخدامه حديثا في بيتك، حيث يجب عليك قراءة كافة التعليمات المكتوبة بداخل كتالوج الجهاز، وذلك حتى تتجنبي أي مشاكل أو أخطاء قد تضر بصحتك في البداية ثانيا قد تسبب مخاطر كبيرة لبيتك أنت في غنى عنها.

أطعمة ممنوع وضعها داخل الميكروويف

  • اللبن السائل أو اللبن الحليب على أول قائمة المشروبات التي يمنع بتاتا إدخالها للميكروويف، وذلك لكونه يفقد الكثير من القيمة الغذائية الخاصة به، كذلك أشار الأطباء الامتناع عن تسخين اللبن الصناعي الخاص بالأطفال بداخله.
  • البيض أيضا من الأطعمة التي يحذر وضعها داخل الميكروويف وذلك لتجنب انفجارها بداخله، ولكن إذا وجب الأمر ضروريا فيتم ذلك من خلال ثقب البيضة ثقب صغير للغاية يمنع هذا الانفجار.
  • البطاطس من الثمار التي يجب تجنب تسخينها بالميكروويف لكونها قد تسبب في تحويل خلايا الثمرة إلى خلايا سامة، مما تؤدي إلى التسمم الغذائي وتدهور كبير في الصحة.
  • اللحوم المجمدة والفواكه المجمدة؛ تجنب إدخال اللحوم المجمدة للميكروويف لكونها تتسبب في تراكم البكتريا عليه، وكذلك الفاكهة المجمدة لأنها تقلل من القيمة الغذائية الخاصة بها بشكل كبير، مما قد يحولها إلى مواد مسرطنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *