تأثير أحماض الفاكهة على بشرتك، أحماض الفاكهة نحصل عليها من أنواع معينة من الفاكهة وبطريقة آمنة حتى لا تتأذى البشرة، لها دور كبير في الاهتمام بالبشرة والحفاظ على حيويتها وصحتها، وفوائد أحماض الفاكهة عديدة تعرفي عليها الآن.

ما هي أحماض الفاكهة؟

هي أحماض معينة موجودة في الفاكهة مثل حمض الستريك في الليمون والبرتقال والموالح بشكل عام، وحمض اللاكتيك في سكر اللاكتوز وحمض الماليك في المشمش والتفاح وحمض التارتريك الموجود في العنب.

بدأ استخدامها بشكل كبير في الآونة الأخيرة لتقشير البشرة وفوائد أخرى عديدة، ولكن حتى تكون آمنة على البشرة فهي توضع بتركيز معين يحدده أخصائي أو طبيب التجميل في المركز، مع اتباع بعض الإرشادات الخاص.

ولأحماض الفاكهة أشكال مختلفة فقد تكون بشكلها الطبيعي أو على هيئة تونر أو كريم أو سيرم، وكذلك تدخل تلك الأحماض في العديد من المستحضرات التجميلية الأخرى لحماية البشرة من آثار الشمس وجعلها أكثر رطوبة.

تأثير أحماض الفاكهة على بشرتك

يعتبر حمض اللاكتيك والجلايكوليك من أكثر أنواع أحماض الفاكهة آمانًا على البشرة لذلك ينصح باستخدامهم، ومن التأثيرات الإيجابية لأحماض الفاكهة على البشرة:

تأثير أحماض الفاكهة على بشرتك

  1. يزيل الطبقة العلوية من الجلد ذات اللون الداكن لتظهر طبقة جديدة بلون أفتح.
  2. وكذلك تخلص البشرة من الخلايا الجلدية الميتة التي تحتوي على التجاعيد والخطوط الدقيقة، لتقلل من ظهورها.
  3. تساعد على إنتاج الكولاجين بشكل أكبر من السابق من خلال التخلص من روابط الكولاجين القديمة واستبدالها بروابط أخرى جديدة.
  4. تقوم بالتخلص من البكتيريا والعوامل الأخرى التي تسبب انسداد مسام البشرة المكونة لحب الشباب، فتقوم بالتخلص من تلك الانسدادات والعوامل المصاحبة لها.
  5. تنشط الدورة الدموية في الوجه حتى تغذيه بما يحتاجه من مغذيات هامة ليكون حيوي وصحي بشكل أفضل، وذلك لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الالتهاب.

الطريقة الآمنة لاستخدام أحماض الفاكهة منزليًا

يمكن استخدامها في المنزل ولكن للتقشير السطحي للبشرة فقط وشراء نوع آمن ومن مكان مضمون وتلك الطريقة عبارة عن:

  • التقشير المنزلي: ويقوم على مستحضرات طبيعية تحتوي على تركيز منخفض من الأحماض.
  • التقشير المتخصص: وهو ما لا يتم في المنزل ولكن في مركز مختص، حيث يتم تطبيق الأحماض المناسبة للبشرة وبالتركيز المناسب لها، مع عدم تقريبها من منطقتي الفم والعين، ولا يتم تعريض البشرة بعدها للشمس لفترة مؤقتة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *