أحذر تناول فاكهة القشطة لمرض الضغط والحوامل، فاكهة القشطة هي أحد أشهر الفاكهة المعروفة لعدد كبير من الأشخاص وتتميز بقيمتها الغذائية الكبيرة وهي تندرج تحت قائمة الفواكه الخضرة، وتنمو في المناطق الدافئة، وتتميز بقوامها الليفي، وذات قلب أبيض وبذورها كبيرة الحجم، وعلى الرغم من فائدتها الغذائية الكبيرة للجسم إلا أنها قد تسبب الاضرار لكثير من الأشخاص، ونتعرف على تلك الاضرار خلال موضوعنا اليوم.

الاضرار التي تسببها فاكهة القشطة

  • على الرغم من القيمة الغذائية الكبيرة لجسم الانسان إلا انها تحمل العديد من الأضرار، كونها تتفاعل بشكل سلبي مع علاج الاكتئاب لكونها تبطئ من التأثير الدوائي الخاص به، كذلك تؤثر فاكهة القشطة على مرضي ضغط الدم بالتحديد المصابين بضغط الدم المنخفض وعليه يجب استشارة الطبيب في خلال تناولها.
  • تؤثر فاكهة القشطة على المرأة الحامل لكونها تسبب انقباضات الرحم بالتحديد في خلال الثلاثة أشهر الأولي، كما انها قد تساهم في تدمير عدد من الخلايا العصبية، وتسبب تسمم الاعصاب ومشاكل في الحركة.
  • كما ان الأفراط في تناولها يسبب تسمم الكلي والكبد، وتحفز الجسم في نمو عدد من الفطريات في الجسم، كما انها تسبب حدوث خلل في الصفائح الدموية ونسبة السكر في الدم.

فائدة فاكهة القشطة

على الرغم من الاضرار الكثيرة السابقة المذكورة إلا ان فاكهة القشطة تتمتع بالكثير من الفوائد أيضا منها؛ انها تحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة التي تقي من إخطار التعرض بالإصابة بالسرطان أو مرض السكري أو امراض القلب.

كما انها تحتوي على العديد من الالياف الطبيعية والتي تعزز من أداء الجهاز الهضمي، وتساعد في العناية بصحة الشعر والبشرة، كما أنها تقلل من ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة المبكرة، وتساعد في التخلص من الأرق والتوتر اثناء الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *